البث الحي

الاخبار : متفرقات

siliana

سليانة: تنظيم ندوة بعنوان « رسالة الإمام الخطيب في التنمية المجتمعية » من أجل التصدي لظاهرة الارهاب

نظمت الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بسليانة، صباح اليوم السبت، بقاعة الاجتماعات بقصر المعارض، ندوة تحت عنوان « رسالة الإمام الخطيب في التنمية المجتمعية » الهدف منها جعل رسالة الإمام الخطيب موجهة نحو التصدي لظاهرة الإرهاب الفكري.
وبين المدير الجهوي للشؤون الدينية عبد الكريم الحمودي خلال مداخلته بالمناسبة أن « الملتقى سيشمل مداخلات وورشات طيلة يومين (اليوم وغدا الاحد)، قصد الخروج بتوصيات عامة من شأنها أن تعزز رسالة الإمام الخطيب للتصدي لكل مظاهر التشدد والتطرف الديني ».
وعرض الحمودي في تصريح لمراسلة(وات) برنامج الإدارة الجهوية للشؤون الدينية خلال شهر رمضان والذي سيتضمن « دروسا، ومسابقات قرآنية في 11 معتمدية خلال المحطات الكبرى في شهر رمضان (ليلة القدر، وغزوة بدر)، فضلا عن محاضرات و مسامرات سيؤثثها أساتذة ووعاظ بالشراكة مع الجمعية القرآنية الجهوية(جمعية المحافظة على القران الكريم) و11 جمعية محلية متمركزة بالمعتمديات).
وأضاف أنه « تم التنسيق مع الإدارة الجهوية للتجهيز ووالي الجهة، للتسريع في صيانة 14 مسجدا ايلا للسقوط بكل من معتمديات سليانة الجنوبية وقعفور و مكثر ».
من ناحيته، أفاد رئيس لجنة تنظيم الملتقى عصام الدريدي مراسلة (وات) بالجهة، أن الملتقى « ضم حوالي 300 إمام خطيب عن كامل ولاية سليانة، قصد مكافحة الإرهاب الفكري »، واكد ان دور الوعاظ (14 واعظا بالجهة)، استرجاع المساجد التي خرجت عن السيطرة خلال 2011 وعددها 5 وهي بمعتمديات الروحية (مسجدين) وبوعرادة(مسجد واحد) ومسجدين بأرياف الولاية ».
يذكر أن الندوة، التى تندرج ضمن إستراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب، تنتظم تحت إشراف وزارة الشؤون الدينية، بمشاركة أساتذة من جامعة الزيتونة وبحضور عدد من الأئمة والوعاظ ومن مكونات المجتمع المدني.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض