البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

هند صبري

الاستاذة في علم الاجتماع فاطمة جلولي بشر والفنانة هند صبري تفوزان بجائزة فاطمة الفهرية لسنة 2019

آلت جائزة فاطمة الفهرية لسنة 2019 إلى الأستاذة في علم الاجتماع فاطمة جلولي بشر كمتوجة عن المسابقة في تونس فيما توجت الفنانة هند صبري بذات الجائزة عن التونسيات بالمهجر.
والت الجائزة عن الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط إلى العضو في الحزب الاشتراكي الفرنسي ورئيسة مؤسسة آنا ليد الفرنسية اليزابيت جيجو في حين توجت الناشطة الاجتماعية والمدافعة عن حقوق المرأة المغربية عائشة الشناء عن الضفة الجنوبي للمتوسط.
واسندت جائزة فاطمة الفهرية الخاصة بالشخصيات الراحلة إلى الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة باعتبار اسهاماته الإصلاحية في مجال تطوير حقوق المرأة من خلال سن مجلة الأحوال الشخصية وتقنين إجراء الطلاق.
وتولت وزيرة المرأة نزيهة العبيدي خلال حفل نظمته الوزارة مساء السبت توزيع الجوائز على المتوجين في حين تسلم معز بورقيبة حفيد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة جائزة الشخصيات الراحلة.
وأفادت الوزيرة خلال كلمتها بالمناسبة، ان احداث الجائزة يهدف إلى تكريم نساء ضفتي المتوسط ممن تألقن في مجالات التكوين والبحث والإبداع الرامية إلى النهوض بالمرأة.
وأضافت ان ارتباط الجائزة باسم فاطمة الفهرية يرمي إلى تثمين المنجز الحضاري لفاطمة الفهرية التي كرست كامل ثروتها لبناء أول جامعة في العالم وهي جامع القرويين وذلك سنة 895 ميلادي.
يشار إلى إن الدورة الثالثة لجائزة فاطمة الفهرية للنهوض بتكوين النساء وتحقيق التوازن على مستوى تكافؤ الفرص بين الجنسين تم في إطار التعاون بين الوزارة وجمعية برنامج المتوسط 21 والجامعة المركزية بتونس.
يذكر ان وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي ستتولى غدا الأحد بجامعة رقادة بالقيروان تدشين قاعة تحمل إسم فاطمة الفهرية.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض