البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nidaa-tounes-logo-officiel-640x405

رئيسة مؤتمر نداء تونس : الحسم في أغلب الطعون المتعلقة بالمكتب السياسي وتوزيع المسؤوليات سيتم لاحقا

أفادت سميرة بلقاضي رئيسة مؤتمر حركة نداء تونس بأنه تمّ الحسم في أغلب الطعون المتعلقة بالمكتب السياسي والبالغة عددها 15 طعنا على أن يتمّ الحسم في توزيع المسؤوليات لاحقا.
وأكّدت بلقاضي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء امس الأربعاء أنّ الطعون المقدّمة تعلّقت أساسا بعدم توفّر شروط الترشّح من جهة وعدم استشارة اللجنة المركزيّة من جهة أخرى.
وفي هذا الصدد أوضحت أنّ شروط الترشّح كانت واضحة وأنّ مضمون اللائحة التي تنصّ على ذلك قد بيّنت أنّ الترشح يكون بطريقة القائمات المغلقة مما يعني أنّ المؤتمر لم يقبل الترشحات الفردية.
وبيّنت انّ المؤتمر تلقى قائمتين اثنين تمّ سحب احداهما لعدم توفّر شروط الترشح والإبقاء على الثانية وهي القائمة التوافقية التي تمّ عرضها على اللجنة المركزية والتصويت عليها بالأغلبية (200 عضو من بين 217 عضوا).
وبخصوص الطعون المتعلقة بالمنتمين سابقا إلى الحزب الوطني الحر بيّنت بلقاضي أنه تم احتساب سنوات العمل الحزبي بالوطني الحر.
أمّا عن انتخاب رئيس اللجنة المركزية أكّدت رئيسة المؤتمر أنها بانتظار القانون الأساسي الجديد الذي تمّ تنقيحه خلال أشغال المؤتمر بالمنستير وذلك لمعرفة ما تتطلبه المسألة مشيرة إلى انها ستتولى دعوة اللجنة المركزية للاجتماع وانتخاب رئيسها حال اطلاعها على القانون الأساسي المنقح.
وبيّنت انه تمّ رفض كل الطعون المتعلّقة باللجنة المركزية شكلا ومضمونا وعددها تقريبا 10 طعون.
وحول الإخلالات القانونية والاتهامات التي طالت أشغال المؤتمر أكّدت بلقاضي أنها مجانبة للصواب موضّحة أنها أجابت عضو اللجنة القانونية التي طرحت المسألة ولوّحت باللجوء إلى القضاء عن كل استفساراتها المتعلقة بنشر القائمات وبفتح آجال الطعون .
وكانت عضو اللجنة القانونية لحزب حركة نداء تونس، إيناس بن نصر، قد أكدت أمس لوات أنها سترفع قضية في الأصل لدى المحكمة الإدارية لإبطال مؤتمر حركة نداء تونس وذلك لوجود عدّة إخلالات قانونية قد شابت هذا المؤتمر منذ انطلاقه وفق تعبيرها.
كما أنّ نائبتا صفاقس لنداء تونس فاطمة المسدي وسماح دمق قد كشفتا اليوم عن خروقات حصلت في مؤتمر الحزب ولوّحتا برفع قضية لدى المحكمة الإدارية
يذكر أنّ اللجنة المركزية لحركة نداء تونس التي تمّ انتخابها بالمنستير الاثنين الماضي قد صادقت خلال اجتماعها ،بعد ظهر الثلاثاء بالضاحية الشمالية بالعاصمة، في إطار أشغال المؤتمر الإنتخابي للحزب، على قائمة أعضاء المكتب السياسي للحركة وعددهم 32 عضوا.
كما يشار إلى أن عدّة جوه قد انسحبت من نداء تونس أو اعلنت استقالتها على غرار النائبة أسماء أبو الهناء والسياسي ناجي جلول.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma