البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قوات الاحتلال اعتقلت 800 فلسطيني خلال فترة انتخابات الكنيست

هيئة الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 800 فلسطيني خلال فترة انتخابات الكنيست

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 800 مواطن فلسطيني، خلال فترة انتخابات الكنيست والتي امتدت من 22 فيفري وحتى 9 أفريل 2019.
وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن اعتقال هذا العدد من المواطنين يعد تصعيدا إسرائيليا خطيرا آخر في سياق حملات الأحزاب الإسرائيلية وزعمائها المتطرفين في حشد الكراهية والانتقام من الفلسطينيين واعتقالهم وتضييق الخناق عليهم بشكل يومي.
وأشارت إلى أن فترة الانتخابات في الكيان الإسرائيلي شهدت اقتحامات متتالية للسجون وتضييق الخناق على الأسرى بشكل غير مسبوق، جعلت الأوضاع في السجون الأخطر على الأسرى منذ سنوات.
وبينت أن سلطات الاحتلال زادت في إمعانها بانتهاج سياسة القتل البطيء بحق الأسرى المرضى والجرحى القابعين في مختلف المعتقلات، خاصة الأسرى القابعين بمعتقل « عيادة الرملة »، الذين وصل عددهم إلى 13 أسيرا، يعانون من ظروف بالغة السوء والصعوبة، ويعاني غالبيتهم من الشلل ويتنقلون على كراسي متحركة، وهناك أيضا من هم مصابون بأمراض مزمنة وأورام خبيثة، ويعتمدون على أسرى آخرين للقيام باحتياجاتهم اليومية.
وتطرقت الهيئة في بيانها إلى الظروف الحياتية والمعيشية السيئة، التي تعيشها 49 أسيرة يقبعن في سجن » الدامون » بسبب افتقار هذا السجن المتهالك لكل مقومات الحياة الإنسانية، إضافة لعدم استجابة إدارة السجن لمطالبهن الأساسية.
وبينت أن محاكم الاحتلال العسكرية فرضت خلال فترة الحملة الانتخابية الإسرائيلية، أحكاما بالسجن الفعلي بحق عدد من الأسرى الأطفال القابعين في معتقل « عوفر »، إلى جانب فرض غرامات مالية باهظة وصل مجموعها إلى أكثر من 102 ألف شيقل (نحو 29 ألف دولار) بحقهم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma