البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

syndicat_education_ijaba

اتحاد « اجابة » يندد باستعمال العنف ضد الطلبة المحتجين أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

ندد اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين « اجابة » في بيان اصدره بعد ظهر اليوم الاربعاء، باستعمال العنف ضد الطلبة المحتجين أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأفاد البيان ان « اجابة » يؤكد « سلمية احتجاجات الطلبة من أجل مطالب مشروعة ذات علاقة بالجامعة العمومية أمام تصلف وتعنت وزارة التعليم العالي ودفعها بالجامعة نحو المجهول، ويعبر عن تضامنه الكامل معهم وانحيازه اللامشروط لهم ».
كما ندد اتحاد « اجابة » بما اعتبره « مغالطات هائلة » يروجها وزير التعليم العالي في وسائل الإعلام حول الوضع بالجامعة وتحركات الطلبة والأساتذة، عوض البحث عن حلول وتطبيق التعهدات، محملا مسؤولية ما حدث لوزير التعليم العالي ولسياساته « الخطيرة التي تجعل الجامعة التونسية تعيش أخطر أزمة في تاريخها »، وفق نص البيان.
يشار الى ان مواجهات جدت في حدود منتصف نهار اليوم الأربعاء أمام مقر وزارة التعليم العالي، بين قوات الأمن ومجموعة من المحتجين من طلبة الاتحاد العام لطلبة تونس المطالبين بعدم الغاء مناظرة « الكاباس ».
وتم خلال هذه المواجهات إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف من قبل الامنيين لتفريق الطلبة المحتجين الذين قاموا بغلق الطريق ورشقوا اعوان الامن بالحجارة، مما تسبب في حالة من الفوضى وتعطل حركة المرور بنهج أولاد حفوز بالعاصمة، وفق ما عاينه موفد / وات/.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma