البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

connect_tunisie

تونس ليس لديها الكثير من الخيارات لتجاوز وضعها الاقتصادي الصعب بعض الاصلاحات قد تكون موجعة

قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية « كوناكت » طارق الشريف ، الجمعة ،  » انه ليس لتونس الكثير من الخيارات لتجاوز الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه وان هناك اصلاحات يتعين القيام بها بعضها تعتبر موجعة ولكنها ضرورية لدفع الاستثمار « .
وبين الشريف ، خلال لقاء حواري نظمته  » كوناكت  » حضرها عدد من اصحاب المؤسسات وهياكل الدعم والمساندة بقابس « انه تونس لا تمتلك امكانيات مالية كبيرة وان الدولة تقترض الاموال وجانبا هاما من هذا الاقتراض بالعملة الصعبة لصرف اجور الموظفين متوقعا ان تصل نسبة التداين بحلول العام الجاري 80 بالمائة ».
واوضح الشريف ، خلال اللقاء الذي حضره مسؤولون ورجال اعمال « انه ليس هناك من خيار امام التونسيين للخروج بالبلاد من الوضع الصعب الذي تعيشه الا بالاقبال على العمل وبالقبول بالاصلاحات ودعمها « .
وبين ان شروط النجاح الاقتصادي لتونس تكمن في توفر الامن ووجود رؤية واضحة وتحقيق نسبة نمو سنوية لا تقل عن 5 بالمائة علاوة على تطوير عمل الادارة بما يحد من التعقيدات الادارية التي تعيق الاستثمار وعدم معالجة مشاكل وعجز المؤسسات العمومية على حساب القدرة التنافسية للمؤسسة.
واثارعدد من اصحاب المؤسسات خلال اللقاء عددا من الاشكاليات التي تتعلق بالخصوص بالخدمات الادارية وبالتمويل وبضعف البنية الاساسية ببعض المناطق وبارتفاع اسعارالمحروقات الذي ستنجر عنه الزيادة في اعباء المؤسسة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma