البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nidaa-tounes-logo-officiel-640x405

الهيئة السياسية لحركة نداء تونس تفتح باب الترشحات للهياكل القيادية للحزب بداية من اليوم الأربعاء الى غاية يوم الجمعة

قررت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس « فتح باب الترشحات للهياكل القيادية للحركة بداية من اليوم الأربعاء 3 أفريل الى غاية يوم الجمعة 5 أفريل الجاري » وفق تأكيد عضو الهيئة السياسية لنداء تونس رمزي خميس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
وأضاف خميس، أن اجتماع الهيئة السياسية الذي تواصل ساعات مساء الثلاثاء، تابع اخر الاستعدادات اللوجستية والتنظيمية ومراحل تنظيم المؤتمر الانتخابي الأول لحركة نداء تونس، الذي سيتم افتتاحه يوم السبت 6 أفريل الجاري.
وأكد خميس أن الهيئة السياسية للحزب، ستواصل اجتماعها يوميا الى غاية انطلاق المؤتمر المنتظر، وبأن الهياكل القيادية أتمت صياغة التقريرين الأدبي والمالي الذي سيتم عرضه خلال افتتاح المؤتمر.
وذكر بأن المؤتمر سيفضي الى تكوين لجان تشتغل على برنامج النداء في المرحلة المقبلة، وبأن الانتخابات الجهوية والمحلية اضافة الى القطاعية، توجت حضور قرابة 1200 مؤتمرا خلال المؤتمر الانتخابي الأول لحركة نداء تونس.
وبين خميس أن نداء تونس يعمل على أن يظهر في حلة جديدة بعد مؤتمره الانتخابي وبعد أن مر بعدد من الأزمات طيلة السنوات الأربع الأخيرة.
ومن المنتظر أن ينظر القضاء اليوم الأربعاء، في قضية استعجالية لدى المحكمة الإبتدائية بتونس، لإيقاف أشغال مؤتمر الحزب المقرر عقده يوم 6 أفريل 2019، تقدم بها عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس، يوم الثلاثاء 26 مارس المنقضي ، وفق ما صرح به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، منذر بالحاج علي، عضو المكتب التنفيذي ورئيس مجموعة « لم الشمل » بنداء تونس .
وقال بالحاج علي « إن هذا المؤتمر انقلابي وغير قانوني لذلك تم رفع القضية »، معتبرا أنه لم يقع حل المشكل الداخلي لنداء تونس، سياسيا، بل تم خرق قانون الأحزاب في فصليه الأول والثاني وكذلك خرق النظام الأساسي للحزب.
يذكر أن مجموعة « لمّ الشمل » لنداء تونس كانت قد أكدت في بيان لها بتاريخ 14 مارس 2019، أن القرار الصادر عن الهيئة السياسية للحزب والمتعلّق بضبط موعد ومكان ورزنامة المؤتمر، هو قرار باطل ولاغ ولا يعتدّ به. واعتبرت أنه « محاولة يائسة للسطو على صلاحيات لجنة إعداد المؤتمر وإرادة الندائيين »، من طرف مجموعة وصفتهم ب »الانعزاليّة والأقليّة التي لا تقوى على مجابهة الاستحقاق الانتخابي في مؤتمر ديمقراطي ».
وتضم مبادرة « لم الشمل » لحركة نداء تونس، الشق الرافض لقرارات رئيس الهيئة السياسية للحزب، حافظ قائد السبسي. وتكونت صلب المكتب التنفيذي للنداء، بهدف « التنسيق والتشاور مع لجنة إعداد المؤتمر، وذلك للمساهمة في إنجاز المؤتمر الأوّل للحركة وللاستعداد لخوض للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma