البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

cab-est

تصريحات لقاء السوبر التونسي – الترجي الرياضي – النادي البنزرتي 2-1

مجدي تراوي المدرب المساعد للترجي الرياضي « كنا امام حتمية الانتصار بعد هزيمة السوبر الافريقي اذ ان الاستحقاقات التي تنتظرنا وفي مقدمتها مباراة ذهاب ربع نهائي رابطة ابطال افريقيا امام نادي قسنطينة الجزائري كانت تملي علينا الاعداد لها في ظل معنويات مرتفعة وهو ما يمر عبر كسب لقب السوبر التونسي. سيطرنا على كافة مجريات المباراة لكن النقطة السلبية الوحيدة تتمثل في اضاعتنا العديد من الفرص ما اجبرنا على المحافظة على نفس العناصر الاساسية تقريبا بما ان نتيجة 2-1 لم تكن مطمئنة للغاية. جئنا الى الدوحة من اجل المراهنة على تتويجين غير اننا كسبنا لقبا واحدا وفي كرة القدم لا يمكن ان تفوز احيانا بجميع المباريات. اعتقد ان اهم شيء المعنويات المرتفعة التي سنواصل بها المشوار في الفترة القادمة خاصة واننا سنكون على موعد مع ماراطون من المباريات يستدعي حالة نفسية ايجابية ».
هيثم الجويني مهاجم الترجي الرياضي « دخلنا اللقاء باصرار كبير على تحقيق الفوز رغم الضغط الذي كان مسلطا على اللاعبين بعد الهزيمة امام الرجاء البيضاوي. لم نترك المجال للنادي البنزرتي لكسب الثقة في امكانياته بعدما مسكنا بزمام المبادرة منذ الدقائق الاولى بتسجيل هدفين في ظرف 20 دقيقة وهو ما ساعدنا على احكام التصرف في بقية مجريات المقابلة رغم هدف تذليل الفارق للمنافس. احرزنا لقبا هاما على المستوى البسيكولوجي وسنشد الرحال بعد يومين الى الجزائر بمعنويات مرتفعة لمواصلة حملة الدفاع عن لقبنا في مسابقة رابطة ابطال افريقيا التي تعد هدفنا الرئيسي هذا الموسم ».
فوسيني كوليبالي لاعب ارتكاز الترجي الرياضي « هزيمة اللقب القاري قبل يومين دفعتنا الى وضع كل امكانياتنا في الميزان من اجل انقاذ الموقف ومصالحة جماهيرنا. فرضنا سيطرة مطلقة على كامل فترات اللقاء وكنا مصرين على الفوز بالسوبر التونسي. كان بامكاننا تحقيق نتيجة اعرض لولا اهدارنا لعدد كبير من الفرص السانحة للتهديف. لا بد من طي صفحة مباراة اليوم والتركيز منذ الغد على مقابلة نادي قسنطينة في مواجهة لن تكون سهلة باعتبار تتالي اللقاءات وما افرزه ذلك من ارهاق نامل ان لن ينعكس سلبا على المردود الجماعي للفريق في مباراة السبت المقبل ».
سعد بقير متوسط ميدان الترجي الرياضي « لم نترك الفرصة للنادي البنزرتي لاخذ الثقة في مؤهلاته بعد ان احكمنا السيطرة على منطقة وسط الميدان منذ الدقائق الاولى للمباراة وقد ساعدنا التهديف المبكر على حسن التصرف في اللقاء. كان بامكاننا تصعيد الفارق الى اكثر من هدفين. حافظنا على تركيزنا الى نهاية اللقاء وكنا مقرين العزم على تحقيق الفوز والذهاب الى الجزائر بمعنويات مرتفعة ».
شمس الدين الذوادي مدافع الترجي الرياضي « اجدد اعتذاراتنا لجماهيرنا اثر التفريط في اللقب القاري اذ مررنا بجانب الحدث. لقد استوعبنا الدرس جيدا وتعاملنا مع لقاء اليوم بالكثير من الجدية والتركيز واظهرنا اصرارا كبيرا على حسم المباراة منذ بدايتها. يتعين علينا الان التركيز على بقية الاستحقاقات الاخرى ».
منتصر الوحيشي مدرب النادي البنزرتي « البداية الكارثية للمباراة والورقة الحمراء والنقص العددي صنعت الفارق للترجي الرياضي. ارتكبنا اخطاء دفاعية لا يمكن القبول بها في هذا المستوى العالي واعتقد ان ضغط الرهان انعكس سلبا على سلوك اللاعبين مما دفعهم الى الوقوع في هفوات بدائية كلفتنا غاليا اذ اضحت المقابلة صعبة بعد قبول هدفين في ظرف 20 دقيقة رغم تحذيرنا للاعبين من رد فعل الترجي لكننا وقعنا في المحظور وقبلنا هدفين وحتى تحسن المردود الجماعي خلال الشوط الثاني لم يكن كافيا للعودة في النتيجة بعد اقصاء المدافع وسام بوسنينة. لم نكن نستحق الانتصار في مباراة اليوم ».
خميس الثامري حارس مرمى النادي البنزرتي « البداية الصعبة والورقة الحمراء افسدتا كل السيناريوهات التي اعددناها رغم وعي اللاعبين بقوة المنافس الذي كان في وضعية تملي عليه رد الفعل بعد خسارة الرجاء. انها هزيمة موجعة ومخيبة للامال اذ اردنا اسعاد جماهيرنا واهدائهم اللقب لكن تلك هي احكام الكرة واعتذر لهم جميعا وسنسعى الى الارتقاء بنتائجنا نحو الافضل خلال المباريات القادمة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma