البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

فلسطين

القصرين: الفرع الجهوي للمحامين يحيي الذكرى 43 ليوم الأرض الفلسطيني

تحت شعار » الأرض هي العرض  » أحيى الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين، اليوم السبت، الذكرى 43 ليوم الأرض الفلسطيني، بتنظيم تظاهرة ثقافية تنشيطية ترفيهية بفضاء المركب الشبابي بالقصرين المدينة تضمنت معرض صور وكتب تختزل التراث الفلسطيني العريق، ومداخلات شعرية للشاعر السوري هادي دنيال، والشاعرة التونسية أصيلة الجهة، سلوى البناني، مع حفل فني منوّع أثثته فرقة الكوفية الفلسطينية.
والتأم بالمناسبة لقاء جمع ممثلين عن الفرع الجهوي للمحامين بالولاية وعن سفارة فلسطين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمجتمع المدني إلى جانب ثلة من الحقوقيين والنقابيين وعدد من المواطنين، ألقى خلاله رئيس الفرع الجهوي للمحامين، عماد الهرماسي، كلمة أشار فيها إلى اقتران ذكرى يوم الأرض الفلسطيني هذا العام بقرار أرعن من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترف بمقتضاه بسيادة الكيان الصهيوني العنصري على هضبة الجولال السورية العربية.
واعتبر ذلك قرارا خطيرا يخرق المواثيق والقوانين الدولية وجاء تحديا للأمة العربية الصامتة و مواصلة لنهج إفتكاك الأرض و تهجير السكان الأصليين وإستطانها بغاية الإستحواذ عليها، وفق تعبيره.
وأكد الهرماسي، في سياق متصل، أن الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين يعتبر أن القضية الفلسطينية قضية محورية وأساسية بالنسبة للأمة العربية وبالنسبة لكل القوى الديمقراطية والحيّة في البلاد التونسية وفي العالم العربي والدّولي .
وإضاف أن إحياء يوم الأرض الفلسطيني يأتي لمزيد التعبير عن المساندة المطلقة لهذه القضية المركزية ولبعث رسالة من ربوع ولاية القصرين المناضلة التي تصارع آفة الإرهاب في جبالها الشامخة إلى جبال فلسطين والجولان تؤكد أن القضية الفلسطينية هي قضية واحدة ستتوج بالإنتصار، على حد تعبيره .
يذكر أنه تم بمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني إمضاء كتاب « كلاش شطاير » للإعلامي برهان اليحياوي أصيل ولاية القصرين الصادر مؤخرا والذي يوثق للعمليات الإرهابية التي عاشت على وقعها البلاد التونسية بعد 2011 وبعض الأحداث الاخرى القديمة منها عملية سليمان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma