البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine-union-des-nations

الرئيس الفرنسي والعاهل الأردني يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والدائم وفق حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من جوان عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وشدد الجانبان، خلال مباحثات جرت امس، على ضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية الاستفزازية في القدس التي تعتبر مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.
وفي الشأن السوري، أكد الرئيس الفرنسي والعاهل الأردني، ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن وحدة سوريا أرضا وشعبا.. كما تم التأكيد على أن الجولان أرض سورية محتلة وفقاً لجميع قرارات الشرعية الدولية.
وقد جرى خلال المباحثات استعراض الجهود الدولية والإقليمية في الحرب على الإرهاب ضمن نهج شمولي.
وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، تم بحث فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين، حيث أعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره للدعم الفرنسي للعديد من البرامج التنموية في الأردن، ولمشاركتها في مؤتمر مبادرة لندن الذي استضافته بريطانيا الشهر الماضي لدعم الاقتصاد الأردني.
وفي هذا الصدد، لفت النظر إلى أهمية مذكرة التفاهم التي وقعت على هامش مؤتمر مبادرة لندن بين الحكومة الأردنية والوكالة الفرنسية للإنماء للأربعة أعوام القادمة تقدم بموجبها الوكالة حزمة تمويلية بسقف قيمته مليار يورو، لدعم مشاريع تنموية وخدمية ذات أولوية في قطاعات حيوية في الأردن.
وكان العاهل الأردني قد وصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، في وقت سابق اليوم في زيارة لفرنسا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma