البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

مياه الري زراعة فلاحة

سليانة: ندوة اقليمية حول منظومة الزراعات الكبرى

التأمت أمس الخميس بمقر بلدية سليانة ندوة إقليمية تحت عنوان »واقع مردودية قطاع الحبوب »، وذلك بحضور رؤساء الاتحادات الجهوية للولايات المنتجة للحبوب (سليانة، ونابل، وبن عروس، وأريانة، وجندوبة، وبنزرت، وباجة) وهياكلها المحلية، والجهوية وأعضاء المكتب التنفيذي الوطني.
وأوضح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بسليانة، مروان داود، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن اجتماع سليانة هو الثالث من نوعه اثر اجتماعين سابقين في جندوبة وبنزرت، خصصا للنظر في سعر الحبوب خاصة أمام ارتفاع مسلتزمات الانتاج.
وأكد ذات المصدر أن جلّ الفلاحين مستغربون من قرار الحكومة المعتمد على الاستيراد، لا سيما وان 90 بالمائة مما أسماه بـ  » الخبز التونسي » مستورد، حيث يتم استيراد العلف بـ70 دينارا و القمح بـ100دينار، مشيرا إلى أن مزارعي الحبوب في 11 ولاية يرفضون رفضا قاطعا التعاطي مع أسعار الحبوب الحالية، على حد قوله.
من ناحيته، استنكر وسيم السلاوتي، وهو فلاح من سليانة، صمت السلط المعنية إزاء تأزم قطاع الزراعات الكبرى و غلاء الكلفة، وفق تأكيده.
يشار إلى أن الاتحاد الجهوي للصيد البحري واتحاد الفلاحين بسليانة، أصدر مساء أمس إثر الاجتماع، بلاغا يدعو فيه الى وقفة احتجاجية أمام وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري يوم الاربعاء 10 افريل المقبل للمطالبة بالتعديل في سعر قبول الحبوب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma