البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

zaghouane  زغوان

زغوان: منع نصف الأعضاء المنتخبين ببلدية جبل الوسط من حضور جلسة انتخاب رئيس المجلس البلدي ومستشاريه

شهدت جلسة انتخاب رئيس المجلس البلدي الجديد بجبل الوسط من ولاية زغوان ومستشاريه المنعقدة، مساء أمس الخميس، منع 6 أعضاء منتخبين بالمجلس من الحضور من طرف عون بلدي بحجة عدم الاستظهار ببطاقات الدعوة، حسب ما أفادت به، اليوم الجمعة، العضوة المنتخبة، منى فرحات، مراسل (وات) بالجهة.
وعبّرت فرحات عن استيائها من هذا الإجراء الذي اعتبرته إقصائيا وغير مبرر، معتبرة أن هذه الجلسة لا تحمل أي سند قانوني، لاسيما مع الطعن في نتائج جلسة تركيز المجلس البلدي التي عقدت يوم 14 مارس الجاري بإشراف والي الجهة وممثل عن المحكمة الابتدائية، من طرف نصف الأعضاء المنتخبين من أجل مخالفة قرار المحكمة الإدارية والقاضي ببطلان كل الإجراءات السابقة بما في ذلك استقالة عضوين وتراجعهما عنها والتي مثلت نقطة الخلاف بين الطرفين المتنازعين صلب المجلس.
وأضافت أن جلسة يوم أمس عقدت بحضور 6 أعضاء فقط جميعهم عن القائمة المستقلة « وردة جبل الوسط  » التي تمثل نصف مقاعد المجلس البلدي وتم الإعلان إثرها عن انتخاب سفيان الجلاصي رئيسا للبلدية على غرار جلسة يوم 14 مارس الجاري.
من جانبهم، عبّر عدد من مواطني المنطقة عن استيائهم الشديد من حالة الفوضى التي تشهدها عملية تركيز المجلس البلدي، وطالبوا باتخاذ قرار حاسم يضع حدا لهذا التخبّط الذي طال أمده وأضر بمصالح المواطنين وبسير هذا المرفق، وفق تعبيرهم.
هذا وقد تعذّر على مراسل (وات) الاتصال بأي عضو عن القائمة المستقلة « وردة جبل الوسط ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma