البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

أبو الغيط لا توافق عربي على عودة سوريا إلى الجامعة العربية

مندوبو الجامعة العربية اتفقوا على عقد القمة العادية والتنموية بالتزامن مرة كل 4 سنوات بعد انعقاد القمة التنموية بموريتانيا 2023

كشف الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ، الخميس، أن المندوبين الدائمين للجامعة اتفقوا، امس الاربعاء،خلال الاجتماع التحضيرى للقمة على تطبيق التزامن بين القمتين العربية العادية والتنموية (الاقتصادية والاجتماعية) مرة كل 4 سنوات على أن يطبق القرار بعد انعقاد الدورة الخامسة للقمة التنموية المزمع عقدها بموريتانيا سنة 2023.
وقال أبو الغيط، في كلمة له في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى (القمة الدورة العادية 30 )، » لقد تم تكليفي باعداد مشروع ملحق للانعقاد الدورى للقمة التنموية لتنظيم اعمالها وعرضه على القمة العربية العادية القادمة ».
وتوصل مندوبو الجامعة العربية الى صيغة مشروع قرار بشأن تزامن انعقاد القمتين العادية والتنموية (الاقتصادية والاجتماعية) تنص على انعقاد القميتن بشكل مترامن مرة كل اربعة أعوام وفق ابو الغيط .
وتعقد كل من القمة العادية والقمة الاقتصادية بشكل غير متزامن في الوقت الحالي وعقدت اخر قمة عادية بالسعودية (الظهران 2018) في حين عقدت القمة الاقتصادية بلبنان مطلع شهر العام الجاري.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma