البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafsa  قفصة

قفصة: 6 آلاف و380 من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل تقدّت بملفّات ترشّح للانتفاع ببرنامج الامان الاجتماعي

- بلغ عدد العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تقدّمت إلى حدّ الان بملفّات لدى الوحدات المحلّية للنهوض الاجتماعي بولاية قفصة قصد الانتفاع ببرنامج الامان الاجتماعي، 6 آلاف و380 عائلة، وذلك حسب ما أفاد به المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بالجهة فتحي غرسلّي.
وأوضح المسؤول أن « هذه العائلات، من العائلات المنتفعة ببرنامج العلاج المجاني وبالمساعدات القارّة ومن العائلات محدودة الدخل المستفيدة ببطاقة العلاج ذي التعريفة المنخفضة ».
ويبلغ العدد الجملي للمنتفعين ببرنامج العلاج المجاني وبالمساعدات القارة وببطاقة العلاج ذي التعريفة المنخفضة بقفصة 34 ألف و405 منتفعين، كلّهم مطالبون، حسب المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بقفصة، بتقديم ملفّات للإنتفاع ببرنامج الامان الاجتماعي .
ولئن اعتبر فتحي غرسلّي أنّ « نسق إقبال المعنيين ببرنامج الامان الاجتماعي على تقديم ملفّات الانتفاع به هو نسق بطيء منذ انطلاق البرنامج سنة 2016″، فإنّه أكّد في المقابل ان « هناك سعيا من قبل وحدات النهوض الاجتماعي والاخصّائيين الاجتماعيين بالجهة على الرفع من نسق تقديم الملفّات من خلال التحسيس أكثر ببرنامج الامان الاجتماعي والتعريف به ».
وقام إلى حدّ الان الاخصّائيون الاجتماعيون وأعوان الوحدات المحلية للنهوض الاجتماعي بالجهة بزيارة 3 آلاف و749 ممّن تقدّموا بملفّات الانتفاع ببرنامج الامان الاجتماعي، وهي زيارات هدفها الاطلاع على ظروف عيش العائلات من حيث السكن والصحّة ومدى توفّر المرافق الحياتية.
وتعدّ هذه الزيارات الميدانية مرحلة هامّة في تنفيذ برنامج الامان الاجتماعي قبل استكمال البحوث الاجتماعية وإصدار القائمة النهائية للمنتفعين ببرنامج الامان الاجتماعي.
وبرنامج الامان الاجتماعي هو برنامج وطني يهدف إلى إحداث بنك معطيات حول العائلات المعوزة ومحدودة الدخل وإرساء نظام معلوماتي ديناميكي وتعصير عمل الاخصائيين الاجتماعيين واعوان وحدات النهوض الاجتماعي بما يسهم في إرساء حوكمة رشيدة وشفافية في معالجة سجلّ الفقر .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma