البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

القمة العربية تونس 2019

طرح إستراتيجية عربية لحقوق الانسان وملف النازحين على جدول أعمال اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين لدى جامعة الدول العربية

قالت هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، إن جدول أعمال اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين لدى جامعة الدول العربية، سيبحث خلال اجتماعه اليوم الاربعاء، استراتيجية عربية لحقوق الانسان، وهي مبادرة تقدمت بها الامانة العامة للجامعة العربية ولجنة حقوق الانسان العربية « لجنة الميثاق ».
وبينت أبو غزالة، في تصريح اعلامي، ان اجتماع اليوم سيتداول أيضا في القرارات التي تم تدارسها أمس الثلاثاء على مستوى المجلس الاقتصادي والاجتماعي، والتي رفعت كلها كمشروع واحد، مشيرة الى أنه سيكون هناك مشاريع أخرى سيتم التباحث بشأنها، على غرار مشروع يتعلق بالنازحين في المناطق العربية المختلفة تقدمت به جمهورية العراق.
وكانت أبو غزالة، قد أفادت في تصريح سابق بأن الارتقاء بحياة المواطن العربي يتطلب وضع خطط وبرامج تأخذ بعين الاعتبار الإمكانيات الطبيعية والبشرية الهائلة في الدول العربية، وهو الأمر الذي حرصت الأمانة العامة للجامعة العربية بالتنسيق مع الدول الأعضاء ومنظمات العمل العربي المشترك على التباحث بشأنه في جدول أعمال المجلس.
كما صرح محمود الخميري الناطق الرسمي باسم القمة العربية، أمس الثلاثاء، بأنه سيتم في إطار القمة العربية التي ستحتضنها تونس يوم 31 مارس الجاري، التباحث بشأن الاجراءات التي يمكن إتخاذها للتخفيف من معاناة النازحين واللاجئين في المنطقة العربية، في علاقة بالدول المضيفة كلبنان والأردن.
يشار الى ان اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية بتونس في دورتها الثلاثين، انطلق صباح اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالضاحية الشمالية للعاصمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma