البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس حزب جديد

تونس عازمة على تسخير إمكانياتها بالتعاون مع البلدان العربية لخدمة القضايا العربية والإسهام في توحيد الصف العربي

أكد نجيب المنيف السفير المندوب الدائم للجمهورية التونسية لدى جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، بمقر وزراء الداخلية العرب بالضاحية الشمالية للعاصمة، ان تونس عاقدة العزم على تسخير كافة إمكانياتها بالتعاون مع بقية البلدان العربية، لمواصلة خدمة القضايا العربية والإسهام في توحيد الصف العربي.
وقال المنيف، في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين وكبار المسؤولين للاعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية، إن تونس التي تترأس القمة في دورتها الثلاثين، تدرك انطلاقا من ثوابت سياستها الخارجية واعتزازها بانتمائها العربي، التحديات كبيرة التي تعيشها المنطقة العربية في هذه المرحلة الدقيقة.
واعتبر أن الظروف العربية والإقليمية والدولية البالغة الدقة المطروحة في الوقت الراهن، تمثل خير دافع للقادة العرب لدفع العمل المشترك من اجل رفع التحديات الماثلة والاستجابة لتطلعات الشعب التونسي وبقية الشعوب العربية في تأمين مقومات الحياة كريمة للمواطن العربي.
وبين أنه سيتم في اجتماع اليوم، التداول في البنود المدرجة على جدول الأعمال، والتي تشمل جملة من القضايا الأساسية التي تهدف إلى مزيد تفعيل مقومات العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات الجسيمة في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ودعم كفاح وصمود الشعب الفلسطيني من اجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
تجدر الإشارة، إلى أنه تقرر في اختتام القمة العربية العادية التاسعة والعشرين المنعقدة سنة 2018 بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية والتي سميت ب « قمة القدس »، عقد الدورة العادية الثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في تونس في شهر مارس 2019.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma