البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

علم تونس و امريكا

سفير أمريكا بتونس خلال لقائه بالجهيناوي: « تونس نجحت في إتباع مسار إصلاحي متدرج جعل منها تجربة متفردة في المنطقة »

أعرب دونالد بلوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية في تونس، عن تقدير بلاده للخطوات الهامة التي قطعتها تونس في مجال تكريس الديمقراطية وإرساء دولة القانون والمؤسسات، مؤكدا أن تونس نجحت في إتباع مسار إصلاحي متدرج جعل منها تجربة متفردة في المنطقة.
كما أبرز الديبلوماسي الأمريكي، خلال لقائه اليوم الجمعة مع وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي بمقر الوزارة، إلتزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم التجربة الديمقراطية الناشئة في تونس، وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات، خدمة للمصالح المشتركة للبلدين الصديقين، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.
من جهته، جدد الجهيناوي التأكيد على تميز علاقات الصداقة والتعاون التونسية الأمريكية، والحرص المشترك على مزيد الإرتقاء بالشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين في كافة المجالات، والعمل على مواجهة التحديات المشتركة وفي مقدمتها التوقي من خطر الإرهاب.
كما تطرق الطرفان خلال اللقاء، إلى مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، والإعداد للإستحقاقات الثنائية القادمة ومنها بالخصوص الدورة الثانية للجنة الإقتصادية المشتركة والدورة الثالثة للحوار الإستراتيجي التونسي-الأمريكي، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات الدولية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma