البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

عيد الاستقلال

تونس تحيي اليوم بالذكرى 63 لعيد الاستقلال

تحتفل تونس اليوم الاربعاء 20 مارس 2019 بالذكرى 63 لعيد الاستقلال معتزة بهذه الذكرى ومخلّدة لذكرى اللأجيال التي ضحت من أجل الاستقلال ومن أجل بناء الدولة المستقلة.

ومثّل يوم 20 مارس 1956 منعرجا مفصليا في تاريخ بناء الدولة الوطنية الحديثة اذ سيظل يوما رمزا في تاريخ التونسيين وذاكرتهم لما تم تحقيقه من مكاسب في مختلف المجالات في دولة الاستقلال.

والاحتفال اليوم بذكرى الاستقلال هو احتفال برمزيته وانتصار لبعده التاريخي ولمعانيه السامية والذي ناضلت من أجله أجيال من التونسيين ودفع في سبيله الشهداء أرواحهم ودمائهم الطاهرة.

وذكرى الاستقلال يوم تحررت تونس في 20 مارس 1956 لا يمكن ان تمحى من ذاكرة الشعب التونسي الذي مثلما استبسل في الدفاع عن حريته وظل يكافح من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة نجح في دحر الاستبداد والظلم في 14 جانفي 2011 فاستحق احترام العالم وتقديره.

تحتفل تونس هذه السنة بعيد الاستقلال في ظرف هام من تاريخها وهي تتطلع إلى المستقبل بكثير من الأمل والتحدي بعد أن نجحت في استكمال مسارها السياسي الجديد وذلك بفضل تماسك شعبها ووطنية جيشها وأمنها ، نجاح يتطلب مزيد البذل من أجل رفع التحديات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية كما انه يتطلب من الشعب التونسي الذي دحر الاستعمار وأطاح بالدكتاتورية مزيدا من العمل وبذل الجهد لالحاق الهزيمة بالجماعات الارهابية وتطهير تونس من كافة أشكال التطرف.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد