البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

youssef_chahed_يوسف_الشاهد_Tunisien_tunisie_Gouv_رئيس_الحكومة_radiotunisienne___001الإذاعة_التونسية

مجلس وزاري مضيق في غضون الأسبوعين المقبلين لموضوع الطفولة

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم في غضون الأسبوعين المقبلين عقد مجلس وزراي مضيق حول موضوع الطفولة، لاتخاذ جملة من القرارات لتحسين وضعية المراكز المندمجة للشباب والطفولة فاقدي السند، كما ستقع مراجعة مجلة حقوق الطفل من أجل تحسين المنظومة التشريعية لحماية الطفولة.
وأشار الشاهد في تصريح اعلامي على هامش زيارته للمركز المندمج للشباب والطفولة بحي الخضراء بالعاصمة، الى تسجيل المراكز المندمجة لرعاية الطفولة لنقص في الامكانيات المادية والموارد البشرية والتجهيزات، مشيرا الى أن المجلس الوزاري المزمع عقده قريبا سيخرج بجملة من الاجراءات من أجل تطوير هذه المراكز وتوفير الموارد البشرية والمادية لها وتحسين مستوى الخدمات التي توفرها للأطفال فاقدي السند.
وعاين رئيس الحكومة لدى زيارته الى المركز مرفوقا بوزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي، ظروف ايواء ورعاية الأطفال وتعرف على مختلف الخدمات التي يسديها المركز لفائدة الأطفال المقيمين به، معبرا عن تقديره لمجهودات الاطارات والأعوان الساهرين على العناية بالأطفال فاقدي السند في هذه المراكز.
ويبلغ عدد المراكز المندمجة في تونس 22 مركزا تأوي ما يزيد عن 420 طفلا وتوفر الاحاطة ل 267 طفلا آخرين، وفق ما أفادت به مديرة حقوق الطفل ورعاية الطفولة بوزارة المرأة، سندة العبيدي، في تصريح ل-(وات)، مبينة أن هذه المراكز تسجل نقصا في عدد الاطارات الراعية للطفولة.
ويأوي المركز المندمج للشباب والطفولة فاقدي السند بحي الخضراء حاليا 61 طفلا مقيما ويوفر الرعاية ل 21 آخرين يقيمون في وسطهم الأسري، وفق ما صرح به مدير المركز خليل خليل ل-(وات)، موضحا ان المركز يستقبل آليا الأطفال الذين أذن قاضي الأسرة بايوائهم بصفة آلية فضلا عن استقباله لأطفال آخرين بالتنسيق مع مندوب حماية الطفولة.
وكشف مدير المركز أن هذه الؤسسة تشكو نقصا في العملة في اختصاصات تشمل اساسا أعوان الحراسة والصيانة والنظافة، لافتا الى أن اطارات المركز يطالبون بانشاء قاعة متعددة الاختصاصات من أجل تنيظم الأنشطة الترفيهية والرياضية لفائدة الأطفال.
كما اشار الى أن تطوير مستوى الخدمات بالمراكز المندمجة يفرض الترفيع في النفقات المخصصة للأكلة والملبس لفائدة الأطفال، مبينا أنه لم يعد من المعقول أن يتم تحديد سعر الوجبات اليومية ب 300ر3 دينارا يوميا في حين يتناول الطفل 3 وجبات، كما الطفل لايحظى سوى ب 330 دينارا كمعلوم سنوي لشراء الملابس في حين يتطلب اكساؤه نفقات أكثر كلفة من ذلك بكثير.
واقيم بالتزامن مع زيارة الوفد الحكومي، معرض للفن التشكيلي أثثه أطفال يقيمون بالمركز اطلقوا العنان لمواهبهم في رسم لوحات ركزت على المعمار والهوية التونسية وحملت امضاءاتهم، في حين قدم عدد اخر من اطفال المركز عرضا فنيا راقصا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma