البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

صفاقس

صفاقس : 11 عضوا بمجلس بلدية الحنشة يعلنون تعليق نشاطهم

علّق 11 عضوا من المجلس البلدي بالحنشة من ولاية صفاقس، نشاطهم بالمجلس وذلك على خلفيّة « انسداد سبل العمل مع رئيس البلديّة وبقيّة أعضاء المجلس المنتسبين لحركة النّهضة وسوء التصرّف في المسؤوليّة والإنفراد بالقرارت لما يخدم مصلحة الحركة على حساب مصلحة أهالي الدّائرة البلديّة بالحنشة »، وفق ما أكّده عضو المجلس البلدي عن حركة نداء تونس، العجمي خديم الله، اليوم الثلاثاء، لمراسلة (وات) بالجهة.
وأصدر أعضاء المجلس البلدي، الذّين قرّروا تعليق نشاطهم بالمجلس، بيانا ذكروا فيه « أن رئيس البلديّة المنتسب لحركة النّهضة قد تعمّد تقسيم فواضل الميزانيّة المخصّصة لسنة 2019 بين المنطقة البلديّة ومنطقة بئر صالح، باعتبارها تمثّل ثقلا انتخابيا لحركة النّهضة، مقابل تجاهله المناطق الخمس الأخرى التّابعة للدائرة البلديّة بالحنشة »، وفق نص البيان.
وأضاف ذات البيان، أن  » رئيس بلديّة الحنشة برهن في عديد المناسبات، عن سلوكه العدائي تجاه كل من يختلف معه من أعضاء المجلس البلدي وذلك من خلال اتخاذ قرارات مستعجلة »، مشيرين إلى أن الانفراد بالرّأي أضحى سلوكا يوميّا لدى رئيس البلدية، تجّسد خصوصا من خلال صعوبة النّفاذ الى المعلومة من طرف أعضاء المجلس البلدي المنتخبين، وتعمّده تغييب رئيس لجنة الماليّة من عدّة ملفات تعود له بالنظر، على غرار بتّة السّوق الأسبوعيّة بالحنشة ورفض تمكينه من نسخة من الميزانيّة المعتمدة لسنة 2019 .
ودعا أعضاء المجلس، في ختام البيان، أهالي الحنشة إلى الاهتمام بهذه القضيّة المحليّة المستعجلة، نظرا لما يشكّله استمرارها من تهديد للمرفق العام وتهديد للمصلحة اليوميّة للمتساكنين، على حد تعبيرهم.
يذكر أنه رغم محاولة مراسلة (وات) مرارا الاتصال برئيس بلدية الحنشة عادل خديم الله لمعرفة رأيه في مسألة تعليق هؤلاء الاعضاء نشاطهم بالمجلس البلدي غير أنّها لم تتمكن من الحصول عليه.
ويشار الى ان المجلس البلدي بالحنشة يضم 24 مقعدا وقد افرزت نتائج الانتخابات البلدية الماضية على حصول حركة النهضة على 8 مقاعد والقائمة المستقلة « الحنشة للجميع » على 5 مقاعد وحركة نداء تونس على 4 مقاعد والحزب الدستوري الحر على 3 مقاعد وحركة مشروع تونس على مقعدين والقائمة المستقلة « الشباب الاحرار » على مقعدين.
يذكر أن أعضاء المجلس البلدي بالحنشة الذين أعلنوا تعليق نشاطهم بالمجلس هم من المنتمين إلى قائمات حركة نداء تونس والحزب الدستوري الحر و »الشباب الاحرار » و »الحنشة للجميع » (المانع المزوغي وسماح لمين والعجمي خديم الله وعبد الرزاق السلامي ونجاح سليمان وعبد القادر بن خليفة ونوال المحجوبي وخولة السلامي ولطفي علي ومحمد امين السلامي ووفاء بن عفيفة).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma