البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الأمين المساعد لرابطة العالم الإسلامي يثمن دور علماء تونس في إثراء الثقافة العربية الإسلامية

الأمين المساعد لرابطة العالم الإسلامي يثمن دور علماء تونس في إثراء الثقافة العربية الإسلامية

أبرز الأمين المساعد لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الرحمان بن عبد الله الزيد، خلال لقائه اليوم الثلاثاء بوزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، بمقر الوزارة، أهمية دور علماء تونس في إثراء الثقافة العربية الاسلامية في مختلف الإختصاصات.
وعبر الزيد، عن رغبة الرابطة في مزيد دعم التعاون مع وزارة الشؤون الدينية، في مجال تنظيم المسابقات القرآنية والندوات والمؤتمرات، بما يساهم في نشر الإعتدال والتسامح والوسطية والتصدي لكل أشكال الإرهاب، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.
من جهته، تطرق عظوم الى عمق الموروث الحضاري الإسلامي وتجذره في تونس، مستعرضا مهام الوزارة المتمثلة أساسا في تنظيم الشأن الديني وتسيير بيوت الله ونشر القيم السمحة خاصة في صفوف الشباب في الداخل ولدى الجالية التونسية في الخارج، وتنظيم المسابقات القرآنية وإصدار المنشورات المتخصصة وتنظيم الندوات الفكرية والتكوين.
يشار إلى أن رابطة العالم الإسلامي، هي منظمة إسلامية عالمية جامعة، مقرها مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وهي ممثلة بعديد المنظمات الأممية والإقليمية وتقوم بالدعوة الى الإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه. وتم إحداثها بموجب قرار صدر عن مؤتمر العالم الإسلامي المنعقد بمكة المكرمة في 18 ماي 1962.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma