البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

avion chasse millitaire f15

« مركز حربي جوي » بالسعودية..

كشف قائد القوات الجوية السعودية الفريق ركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، الأحد، عزم بلاده إنشاء « مركز حربي جوي » في المنطقة الشرقية، مماثل لما هو موجود في قاعدة نلس الجوية بولاية نيفادا الأمريكية.

يأتي الإعلان عن المركز العسكري المزمع إنشاؤه في وقت تتعاظم فيه إمكانيات القوات الجوية السعودية العسكرية والقتالية والتدريبية، سواء على صعيد الأسطول الذي يضم أكبر وأحدث المقاتلات، أو من ناحية إمكانية الطيارين المقاتلين الذي تحرص المملكة على صقل خبراتهم وإمكانياتهم باستمرار.

ويأتي الإعلان في وقت تتزايد فيها التحديات التي تواجه المنطقة، الأمر الذي يستلزم استثمار المملكة إمكانياتها وتطوير قدراتها لمواجهة أي تحديات محتملة.

مركز حربي جوي

قال قائد القوات الجوية السعودية الفريق ركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، في تصريح لفضائية « العربية »، إنه « من ضمن برنامج تطوير القوات الجوية سيكون هناك مركز حرب جوي مماثل لما هو موجود في قاعدة نلس الجوية ».

وأوضح أن المركز « سيدعم بالكوادر البشرية المؤهلة وكذلك الأنظمة التي ستتيح للأطقم الجوية والفنية التدريب في واقع قريب ومماثل للحرب الحديثة ».

التصريح جاء خلال تفقد الفريق ركن تركي بن بندر مجموعة القوات الجوية السعودية المشاركة في « تمرين العلم الأحمر- 2019″ في قاعدة نلس الجوية، والذي يعد من أقوى التمارين الجوية في العالم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma