البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Autoroute sousse

بعد فض الأمن لاعتصام معمل الحليب « ألبان »، « التيار الشعبي » يؤكد رفضه المعالجة الأمنية للملفات الإجتماعية

أكّد حزب التيار الشعبي متابعته بانشغال شديد لتطورات الأوضاع في مدينة سيدي بوعلي التابعة لولاية سوسة وما بلغته من احتقان وتوتر إثر التدخل الأمني لفض اعتصام معمل الحليب « ألبان »، معبّرا عن رفضه للمعالجة الأمنية للملفات الاجتماعية.
وبّين التيار الشعبي، في بيان له اليوم الاثنين، أنّه كان لهذا التدخّل تداعيات خطيرة وأنّه لم يراع خصوصية المشكل الاجتماعي، بل « أمعن في الاستخدام المفرط للقوة » علاوة على الغاز المسيل للدموع.
وعبّر عن مساندته اللامشروطة لمطالب أهالي سيدي بوعلي، داعيا السلط المحلية والجهوية إلى حل المشكل الاجتماعي بالجهة بالحوار والطرق السلمية وإعطاء العمال حقوقهم المشروعة، مدينا في الآن نفسه استعمال القوة في التصدي لملفات الحراك الاجتماعي.
كما دعا إلى عدم توظيف القضاء في هرسلة وإيقاف النشطاء الاجتماعيين، مطالبا بكف كل التتبعات ضد كل شباب سيدي بوعلي.
وكان أعوان شركة  » ألبان  » بسيدي بوعلي من ولاية سوسة المتخصصة في إنتاج الحليب المعقم ومشتقاته قد عمدوا، صباح اليوم الاثنين، الى قطع الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين معتمدية سيدي بوعلي ومدينة سوسة وذلك بهدف لفت نظر السلطات الجهوية والمركزية الى وضعيتهم الاجتماعية الهشة بعد غلق المصنع وعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، وفق ما ذكره الكاتب العام للنقابة الأساسية للشركة، ناجي عثمان، لمراسل (وات) بالجهة.
وقد تدخلت عناصر الأمن مستعملة الغاز المسيل للدموع لتفريق العمال المحتجين ولفرض إعادة فتح الطريق .
يذكر أنّ عمال شركة « ألبان » بسيدي بوعلي، كانوا نفذوا يوم 6 مارس الجاري وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية سوسة تنديدا بما اعتبروه تسويفا من قبل المستثمر وعدم جديته في الالتزام بتنفيذ الاتفاق المبرم منذ شهر والقاضي بالتزامه بضمان عودة تدريجية لنشاط الشركة، والعمل على توفير المواد الأولية لانتاج علب الحليب الى جانب صرف أجور العمال في آجالها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma