البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مسيرة

شبكة تحالف من أجل نساء تونس تدعو الى مسيرة يوم 20 مارس المقبل للدفاع على مدنية الدولة وعن التعليم والصحة

دعت شبكة تحالف من أجل نساء تونس السبت، الى تنظيم مسيرة حاشدة يوم 20 مارس 2019 من أجل الدفاع عن مدنية الدولة ودعما للمدرسة العمومية وللمطالبة بانقاذ الصحة العمومية.
وأفادت الشبكة في بيان لها، أن تنظيم المسيرة يهدف الى التمسك بحقّ الشعب التونسي في وضع أسس الدولة المدنيّة الديمقراطيّة الحداثيّة ضمانا للحريّة والكرامة والعدالة والمساواة بمناسبة يوم 20 مارس الموافق لعيد الاستقلال.
وأشارت، الى أن الدعوة الى المسيرة تأتي في وقت تشكو فيه البلاد تفشيا للفساد في جميع المستويات منددة، بما وصفته ب »مساعي السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسسات الدولة بما يتعارض مع حياديتها واستقلالية قرارها خدمة لأغراض حزبية ».
وأوضحت رئيسة الشبكة عائدة بن شعبان في تصريح ل-(وات)، ان تنظيم المظاهرة يهدف الى المطالبة بالترفيع في الاعتمادات المالية المخصصة لقطاعي الصحة والتعليم، معتبرة ان القطاعين تضررا خلال السنوات الأخيرة وشهدا تراجعا في مستوى جودة الخدمات المقدمة لفائدة المواطنين.
وتطالب الشبكة حسب رئيستها، بضبط استراتيجة للنهوض بمنظومتي الصحة والتعليم العموميين وبالترفيع في ميزانتي وزارات التربية والتعليم العالي والصحة من أجل تحسين الوضع المالي للمؤسسات العمومية الراجعة بالنظر لهذه الوزارات، مشيرة الى أن الوضع بالمؤسسات التعليمية والصحية لم يعد يقبل التأخير في الاصلاح.
وأكدت تمسك تحالف من أجل نساء بالدفاع عن مدنية الدولة وبالتعليم العمومي، من أجل حماية المجتمع من انتشار ظاهرة الفضاءات غير القانونية الحاضنة للطفولة، ومن الاخلالات المرتبطة بمحاولات استهداف وحدة النظام التعليمي وتقسيم التونسيين على أساس ايديولوجي.
يذكرأن التحالف يضم 22 جمعية من بينها المرأة والريادة وكلنا تونس ونساء ريفيات بسجنان ورابطة الناخبات التونسيات وسناء سفيطلة فضلا عن المرأة الريفية بجندوبة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma