البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الجمعة 15 مارس 2019 بقصر قرطاج، الرئيس المؤقت للمجلس الأعلى للقضاء، يوسف بوزاخر.

رئيس الجمهورية يتسلّم التقرير السنوي الأول لنشاط المجلس الأعلى للقضاء لسنتي2017 و2018

تسلّم رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة بقصر قرطاج، من الرئيس المؤقت للمجلس الأعلى للقضاء، يوسف بوزاخر، التقرير السنوي الأول لنشاط المجلس لسنتي2017 و2018.
وأفاد بوزاخر بأنه قدّم لرئيس الدولة، « مستجدّات المرفق القضائي والصعوبات التي اعترضت تركيز المجلس الأعلى للقضاء »، مضيفا أن رئيس الجمهورية جدّد بالمناسبة « دعمه لقيام سلطة قضائية مستقلة تتوفّر لها الإمكانيات اللازمة للعمل في ظروف مريحة »، وفق بلاغ لدائرة الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية.
يُذكر أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، قرر تنظيم انتخابات المجلس الأعلى للقضاء، يوم 17 ماي 2019، لسد الشغور الحاصل في خطة مدرس باحث برتبة أستاذ جامعي أو أستاذ محاضر مختص في المالية العمومية والجباية، والذي جعل تركيبة المجلس غير مكتملة بوجود 44 عضوا، عوضا عن 45.
ويتركب المجلس الأعلى للقضاء من أربعة هياكل، وهي مجلس القضاء العدلي ومجلس القضاء الإداري ومجلس القضاء المالي والجلسة العامة، التي تتكون من أعضاء المجالس الثلاثة.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد