البث الحي

الاخبار : متفرقات

مدرسة اسلامية   امستردام

السلطات الهولندية تحذّر من مدرسة ثانوية إسلامية بأمستردام

حذّرت السلطات الهولندية من تأثّر طلاب إحدى المدارس الثانوية الإسلامية في العاصمة أمستردام بمدرسين يشتبه بوجود صلاتٍ لهم مع متشددين إسلاميين.

وتداولت وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة في هولندا اليوم معلومات صادرة عن دائرة الاستخبارات في البلاد تتضمن مخاوف من أن يقوم المدرسون بنشر الفكر المتشدد بين طلاّب تلك المدرسة، قد تم رفع رسالة في هذا الخصوص إلى وزارة الأمن والعدل وإلى بلدية أمستردام.
وقالت هيئة « إن سي تي في » الأمنية في هولندا: إن هناك « إشارات مريبة للغاية » حول المدرسة، وأضافت أن هناك أموراً تحدث داخل المدرسة ليست مناسبة للديمقراطية ولعملية الاندماج »، مشيرة إلى وجود أشخاص ضمن إدارة المدرسة كانوا ضمن بيئة إسلامية متطرفة.

وقال وزير الأمن والعدل الهولندي فرديناند خرابرهاوس رداً على الرسالة التي تلقّاها: « إن الحكومة على أهبة الاستعداد لمواجهة السلوك المناهض للقيم الديمقراطية ولعملية الاندماج بما يكفل حماية القانون وتسيّده ».

وأضاف: « نحن نتابع الأمر خطوة بخطوة، وسنأخذ إجراءات للتصدي لمثل هذا السلوك، ونحن قادرون على اتخاذ تدابير عملية ».

وفي تصريح لـ »يورونيوز »، أوضح الباحث والكاتب المختص في الشؤون العربية والإسلامية في هولندا يان ياب دي روتر أن هناك قسماً مختصاً في وزارة التعليم، يقوم على تقوّيم المحتوى التعليمي لكافة المدارس، ويخضعه للمعايير والقيم الهولندية، مع احترامه للاختلاف الاثني والديني للمدرسين كما للطلاب على حدٍ سواء ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma