البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-femmes-tunisie

اثر حادثة وفاة الرضع بمستشفى الرابطة، وزارة المرأة تقرر الغاء جميع التظاهرات الاحتفالية الخاصة بالعيد الوطني للطفولة لهذه السنة

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في بلاغ لها عن إلغاء جميع التظاهرات الاحتفالية الخاصة بالعيد الوطني للطفولة لهذه السنة، الموافق لآخر يوم سبت من شهر مارس من كل سنة.
ويأتي قرار الغاء الاحتفالات بالعيد الوطني للطفولة لسنة 2019 تبعا للحادثة الأليمة التي جدّت بإحدى المؤسسات الاستشفائية وأدّت إلى وفاة عدد من الأطفال حديثي الولادة، وفق ذات البلاغ.
وكانت وزارة الوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن قررت في نوفمبر 2017 تغيير تاريخ الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة من 16 جوان الى آخر يوم سبت من شهر مارس من كل سنة تزامنا مع عطلة الربيع المدرسية، وذلك عملا على ضمان حسن استثمار هذا الموعد من خلال تقديم برامج تهدف الى نشر ثقافة حقوق الطفل وتتيح تمتع جميع الاطفال بهذه الاحتفالات.
يذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma