البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante

وزارة الصحة: تدعيم اللجنة المكلفة بالتحقيق في وفاة الرضع 11 بممثلين عن المجلس الوطني لعمادة الأطباء والهيئة الوطنية للصيادلة

افادت وزارة الصحة، في بلاغ اصدرته مساء الأحد، انه تقرر تدعيم عمل اللجنة المختصة المكلفة بالبحث الإداري والتقني في حادثة وفاة الرضع 11 بمركز التوليد وطب الرضيع بتونس، قبل يومين، بممثلين عن المجلس الوطني لعمادة الأطباء والهيئة الوطنية للصيادلة.
وعزت الوزارة هذا القرار الى الرغبة في « إضفاء مزيد من الشفافية والنجاعة على عمل هذه اللجنة »، التي قالت انها ستواصل عملها بالتنسيق مع خلية الأزمة بوزارة الصحة.
وقررت الوزارة، منذ امس السبت، فتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الولدان وتحديد المسؤوليات.
ومن المنتظر ان يتم، غدا الاثنين، وفق تصريح سابق ادلت به لوكالة (وات)، المديرة العامة للصحة نبيهة البرصالي فلفول، الإعلان عن نتائج التحاليل المتعلقة بالكشف عن أسباب التعفنات السارية، التي أودت بحياة 11رضيعا.
وستعقد وزيرة شؤون الشباب و الرياضة،سنية بالشيخ، التي كلفها رئيس الحكومة، الأحد، بتسيير وزارة الصحة بالنيابة، ندوة صحفية في الغرض بدار الضيافة بقرطاج.
وكان رئيس الحكومة قد اعلن قبيل تحول الليلة الماضية إلى مستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة لمتابعة تطورات حادثة الرضع، عن قبوله استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف كما أعلن الشاهد، عن فتح بحث اداري للوقوف على ملابسات الحادث، ومحاسبة كل من سيكشف عنه هذا البحث.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma