البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سيدي-بوزيد

سيدي بوزيد: وقفة احتجاجية لعدد من استاذة المدارس الابتدائية للمطالبة بحقهم في الترقية الاستثنائية

نفّذ عدد من أستاذة المدارس الابتدائية بولاية سيدي بوزيد، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية للمطالبة بحقهم في الترقية الاستثنائية دفعة 2018.
وعبّر المحتجون عن استيائهم من استثنائهم دونا عن بقية الاساتذة في مختلف ولايات الجمهورية من حقهم في الترقية الى رتبة استاذ تعليم ابتدائي فوق الرتبة، وذلك رغم خضوعهم الى تكوين في الغرض.
وفي هذا الصدد، أكد، يوسف جلالي، أحد المحتجين، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن عددا من أساتذة المدارس الابتدائية بسيدي بوزيد دفعة 2018 قد فوجئوا بحرمانهم من حقهم في الترقية، بالرغم من حضورهم لتكوين في الغرض بمركز التكوين بلسودة خلال سنة 2018 وذلك بسبب غياب المتفقدين الذين كانوا سيشرفون على تكوينهم.
وأوضح انه تم عقد جلسة بين الجامعة العامة للتعليم الابتدائي ووزارة التربية يوم 28 سبتمبر تم خلالها الاتفاق على تمتيعهم بالترقية بعد الاستظهار فقط بما يفيد حضورهم للتكوين الا انه يتم الى حد الان تجاهلهم وحرمانهم من مستحقاتهم.
وبدوره، أفاد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الابتدائي بسيدي بوزيد، عبد الكريم بكاري، مراسل (وات) بأنه سيتم اتخاذ العديد من الاجراءات التصعيدية في صورة عدم الاستجابة لمطالب الأساتذة المستثنين من الترقية، تصل الى حد عدم تسليم دفاتر الاعداد ومقاطعة المتفقدين، على حدّ قوله.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma