البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

legislative-elections-north-korea-candidates-

انتخابات تشريعية « صامتة » بكوريا الشمالية.. ونجاح المرشحين بنسبة 100%

في صمت تام، شارك ملايين الكوريين الشماليين في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية لا يوجد فيها غير مرشح واحد عن كل دائرة.

ويسيطر حزب العمال الحاكم بقيادة كيم جونج أون على كل مفاصل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، ما جعل الكوريين الشماليين يشاركون في انتخابات تشريعية، الأحد، لا تحظى بأي رهانات.

كوريا الشمالية تطالب برفع جزئي للعقوبات مقابل إغلاق مفاعل يونجبيون
ترامب: كوريا الشمالية طلبت رفع العقوبات كاملة ولم نقبل

وتشهد كوريا الشمالية، كل 5 سنوات، انتخابات للمجلس التشريعي الذي تقتصر سلطاته على الشكليات ويعرف بـ »الجمعية الشعبية العليا ».

ويمتثل الناخبون للشعار الدائم في كوريا الشمالية (الوحدة بفكر واحد)؛ إذ يشير ذلك إلى وجود اسم مرشح واحد فقط تم إقراره على كل بطاقة اقتراع حمراء، بحسب « فرانس 24″.
وتحت صور لوالد الزعيم الحالي كيم جونج إيل وجده كيم إيل سونغ، اصطف الناخبون للإدلاء بأصواتهم، فيما تم وضع قلم في كشك التصويت لأي شخص يرغب في تسجيل معارضته عبر شطب اسم المرشح، لكن هذا الأمر لا يقوم به أحد.

ووصلت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الأخيرة بكوريا الشمالية إلى 99,97%، حيث إن الفئة الوحيدة غير المشاركة إما خارج البلاد أو ممن يعملون في البحر، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

يشار إلى أن التصويت بنسبة 100% لصالح المرشحين الذين تمت تسميتهم، يعد نتيجة لا مثيل لها في أي مكان آخر في العالم.

ويعلق كو كيونغ هاك أحد المسؤولين عن تنظيم الانتخابات التشريعية بكوريا الشمالية: « في مجتمعنا، يلتف الشعب حول القائد الأعلى الذي يحظى بالاحترام بعقلية واحدة ».

وفي ظل الغياب الكامل لأي منافسة انتخابية، يشير المحللون إلى أن الاقتراع يجري كطقس سياسي لتمكين السلطات من الحصول على تفويض من الشعب.

يذكر أنه يتم تقسيم كوريا الشمالية إلى دوائر انتخابية من أجل عملية الاقتراع. وكانت هناك 686 دائرة في الانتخابات الأخيرة التي جرت في 2014، عندما وقف كيم في جبل بايكتو القريب من الحدود مع الصين والذي يحمل قيمة روحية كبيرة بالنسبة للكوريين.

ويتم تخصيص بعض المقاعد لحزبين صغيرين « الحزب الكوري الاجتماعي الديمقراطي » و »حزب شوندويست شونغدو »، وهما متحالفان رسميا مع الحزب الحاكم؛ إذ إن وجودهما معظمه على الورق فقط بينما لديهما مكاتب رئيسية صغيرة مخصصة لأغراض دعائية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma