البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

youssef-chahed-chef-du-gouvernement-tunisien-au-palais-presidentiel-de-carthage-le-3-aout-2016_5647145

رئيس الحكومة يقبل استقالة وزير الصحة، ويعلن عن فتح بحث إداري لمحاسبة المسؤولين عن وفاة 11 وليدا

أعلن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد لدى تحوله منذ قليل إلى مستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة لمتابعة تطورات حادثة وفاة 11 رضيعا، عن قبوله استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف.
كما أعلن الشاهد، عن فتح بحث اداري للوقوف على ملابسات هذا الحادث، متوعدا بمحاسبة كل من سيكشف عنه هذا البحث.
وأكد مصدر رسمي لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن وزير الصحة، قدم استقالته لرئيس الحكومة، خلال الاجتماع الذي انعقد بقصر الحكومة بالقصبة، في وقت سابق من ليلة السبت لمتابعة هذا الموضوع.
ويذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به خلال يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس الجاري وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة اليوم السبت.
وكشفت النتائج الأولية للأبحاث، التي باشرتها خلية الأزمة بوزارة الصحة، بخصوص وفاة 11 وليدا، أن الوفيات يرجّح أن تكون ناتجة عن تعفّنات سارية في الدم تسببت سريعا في هبوط في الدورة الدموية choc septique، وقد تمّ رفع العينات لدى الولدان والوسط العلاجي لتحديد نوعية ومصدر التعفّنات.
ومن جانبه، أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائيّة بتونس، سفيان السليطي، بأنّ النيابة العموميّة أذنت اليوم السبت بفتح تحقيق في حادثة الوفاة ،مبرزا، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أنّ النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بتونس قد تعهّدت بالموضوع وبأنّ قاضي التحقيق قد تحوّل على عين المكان صحبة ممثل النيابة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة، والتي سيتمّ نشر جميع المعطيات المتعلّقة بها في القريب العاجل لإنارة الرأي العام، بحسب تعبيره.
أيمن

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma