البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf foot

كرة القدم-رابطة الابطال : « التحضيرات للقاء الترجي كانت طيبة وعازمون على تحقيق نتيجة ايجابية »

اشاد باتريس نوفو مدرب حوريا كوناكري بقيمة التحضيرات التي قام بها فريقه استعدادا للقاء الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لكاس رابطة ابطال افريقيا ضد الترجي الرياضي من خلال القيام بتربص اعدادي امتد اسبوع كامل معتبرا ان « الاستعدادات كانت دسمة للغاية واخذت بعين الاعتبار لكل الظروف » مؤكدا ان ذلك سيدفع الفريق الى « تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة صعبة ».
واوضح باتريس نوفو خلال الندوة الصحفية التي عقدها مساء امس الجمعة ان « اختيار القيام بتربص في تونس منذ يوم 2 مارس الجاري كان يهدف الى تعويد اللاعبين على الاجواء من مناخ واكل باعتبار اختلافها الجذري مع الظروف في غينيا خاصة الفارق الكبير في درجة الحرارة بالاضافة الى القيام بتحضيرات فنية دسمة حيث درسنا بطريقة دقيقة المنافس ووضعنا مختلف السيناريوهات الممكنة للمباراة و التي ستجمعنا بمنافس قوي ».
واكد مدرب حوريا كوناكري ان « اولى شروط النجاح في مباراة اليوم ستكون الدخول الجيد وعدم قبول هدف في بدايتها وهو ما سيساعدنا على حسن مجاراتها من خلال اللعب دون مركبات والتقدم نحو الهجوم وخلق المحاولات السانحة للتهديف وتجسيدها حيث تحدوني ثقة كبيرة في اللاعبين ولمست لديهم خلال التربص عزيمة على العودة بنتيجة ايجابية تجعل حظوظنا كاملة في التاهل الى ربع نهائي المسابقة ».
واضاف نوفو ان « الترجي الرياضي حامل لقب كاس رابطة ابطال افريقيا يمتلك خبرة واسعة في المنافسات القارية وسيخوض المباراة على ارضية ميدانه وامام جماهيره ومع ذلك فان اللقاء يلوح مفتوحا امام جميع السيناريوهات وكرة القدم ليست بالعلم الصحيح وكل الاحتمالات ممكنة ».
ومن جهته قال لاعب حوريا كوناكري اوكنسي مانديلا « جئنا الى تونس بعقلية الانتصار بعد ان تطور اداء الفريق في الجولات الاخيرة من المسابقة حيث سنتعامل مع المباراة بروح هجومية ودون مركبات مع اقرارنا بصعوبة المباراة وتعقدها امام منافس قوي الا ان تحضيراتنا كانت في مستوى الحدث و سنسعى الى تحقيق الفوز في انجاز تاريخي بالنسبة لنا ».
وتابع مانديلا ان « التحضير للقاء شمل دراسة معمقة لنقاط قوة الترجي وخصائص لعبه ولهذا فنحن واعون بقيمة الرهان والمسؤولية الملقاة على عاتقنا ولكننا سنخوض المباراة بلا ضغط بما ان المنافس سيكون مدفوعا بحتمية الانتصار امام جماهيره وهذا ما سنستغله على احسن وجه من اجل احداث الفارق ».
يذكر ان الفريق الغيني يحتل المرتبة الثانية برصيد 7 نقاط متاخرا بفارق نقطة عن الترجي فيما يوجد فريق اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي في المرتبة الثالثة (5) وبلاتينيوم من زمبابوي في المرتبة الاخيرة (1).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma