البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

Algerie الجزائر

 » نحو تنظيم بطولة اندية شمال افريقيا في اوت المقبل في الجزائر

قال محمود الهمامي الكاتب العام لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم ان المكتب التنفيذي يعتزم تنظيم بطولة اندية شمال افريقيا خلال اوت المقبل في الجزائر.
واكد الهمامي صباح اليوم في تصريح لوكالة (وات) ان اجتماعا سيعقده الاتحاد في مارس الجاري بالجزائر بمناسبة دورة اتحاد شمال افريقيا لصنف ( 15 سنة ) المقررة من 18 الى 25 مارس الجاري بالجزائر وسيتم خلاله حسم امر تنظيم البطولة من مختلف الجوانب على خلفية ما عبرت عنه الجامعة الجزائرية لكرة القدم من استعداد للاستضافة . كما ينتظر ان يتم النظر حول التحفيز المالي الممكن للمشاركين في البطولة في اجتماع ممثلي لجان المالية التابعة للاتحاد من مختلف الجامعات.
كما اوضح ان برمجة تنظيم البطولة ياتي تنفيذا لاحد مقررات اجتماع اتحاد شمال افريقيا المنعقد في شرم الشيح ( مصر) يوم 30 سبتمبر الماضي
و في ما يتعلق بتطبيق اتفاق اعتماد لاعب اصيل احد بلدان اتحاد شمال افريقيا كلاعب محلي اوضح الهمامي ان اللوائح القانونية الرياضية المنظمة لمختلف جامعات كرة القدم المعنية هي التي تفسر مدى تطبيق الاتفاق من بلد الى اخر.
واشار ان الى الجامعة التونسية لكرة القدم بما تتيح قوانينها للمكتب الجامعي من صلاحيات اخذ القرار سارعت بتطبيق الاتفاق بينما بقي تطبيق الاتفاق في بطولات اخرى رهين اعتماده من قبل الجمعيات العمومية لبقية الجامعات مشيرا الى ان الجدل في اوساط بعض الجامعات المنضوية تحت لواء الاتحاد يدور حول اليات تنفيذ القرار وعدد اللاعبين المسموح به .
وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم صادقت في سبتمبر الماضي على مقترح حرية تنقل اللاعبين المنضوين تحت لواء الجامعات المنخرطة باتحاد شمال افريقيا.
ويذكر ان اتحاد شمال افريقيا يوجد مقره بتونس ويضم جمعات كرة القدم في تونس وليبيا والجزائر والمغرب ومصر.
ويراس اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم في العهدة الحالية الحكم الدولي السابق عبد الحكيم الشلماني رئيسً الإتحاد الليبي لكرة القدم . وكان وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم يراس اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم في العهدة المنقضية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma