البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

fao

منظمة الفاو تعقد اليوم دورة تدريبية للحد من إهدار وتبذير الغذاء في تونس

تعقد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم 7 مارس 2019، دورة تدريبية للحد من إهدار وتبذير الغذاء في تونس موجهة لفائدة 60 امرأة من مختلف الجمعيات الفاعلة في الجهات التونسية.
وتندرج هذه الدورة في إطار مشروع الحد من هدر الغذاء في كل من تونس ومصر، الذي أطلقته المنظمة منذ 2016، إثر قيام المنظمة بدراسة أسباب التبذير الغذائي في مجالي الحليب والحبوب في تونس وتحديد الأنشطة ذات الأولوية للحد منه، بهدف مواجهة الأرقام المخيفة حول نسبة الهدر الغذائي والتبذير في منطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا، والتي تصل إلى حوالي 200 كيلوغرام للشخص الواحد في السنة.
ويهدف هذا المشروع، الممول من الوكالة الإيطالية للتنمية الدولية، بالتعاون مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، إلى تطوير سلاسل القيمة وضمان الأمن الغذائي وتقليص التأثيرات السلبية للتبذير الغذائي على الموارد الطبيعية والبيئة، وفق ما أوضحته ممثلية منظمة الفاو في تونس في بيان أصدرته الأربعاء.
وأبرزت المنظمة أهمية هذه الدورة في تزويد المنتفعات بها بالأدوات الضرورية للتقليص من التبذير الغذائي على المستوى الاسري، مؤكدة أهمية دورها في تثقيف أفراد عائلتها على تقليص التبذير الغذائي.
كما سيقوم خبير تونسي في تحضير الطعام، خلال الدورة، بتقديم العديد من الأفكار المبتكرة لاستخدامها في المطبخ إضافة الى صنع أطباق سهلة مع إعادة طبخ بقايا الطعام إضافة إلى التصرف الجيد لتقليص التبذير الغذائي.
وترتكز هذه الدورة، التي ستنتظم بالشراكة مع وزارة الفلاحة والمعهد الوطني للاستهلاك، على المنهجية، التي طورتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وفق المعارف العملية، التي يتضمنها الدليل العملي، الذي تم تعديله وفق الخصوصية التونسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma