البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

train transport mtero

تعبئة 308 ملايين أورو لفائدة مشروع الشبكة الحديدية السريعة

طرحت الحكومة، أمام مجلس نواب الشعب، الثلاثاء، 3 اتفاقيات مالية وقعتها سنة 2017 ستمكن اجمالا من تعبئة 308 ملايين أورو لفائدة مشروع الشبكة الحديدية السريعة (الثانية) بالعاصمة الى جانب تطوير النقل الحديدي على بعض الخطوط الجهوية.
وستوفر الاتفاقيات، للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية تمويلات من المؤسسة الالمانية للقروض من اجل اعادة الاعمار على شكل قرض قيمته 65 مليون اوروالى جانب 83 مليون اورو من البنك الاوروبي للاستثمار على شكل عقد تمويل، وفق بيانات تضمنتها وثيقة شرح الأسباب.
وتخطط الحكومة من خلال هذه التمويلات لاقتناء 28 عربة كهربائية لاستغلالها على هذا الخط علما وان مشروع الشبكة الحديدية السريعة الثانية تهدف الى تدعيم منظومة النقل الجماعي وتطوير قطاع النقل الحديدي وتوفير السلامة وربح الوقت.
وسيمنح البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية تونس، عبر عقد تمويل، مبلغ 160 مليون اورو للمساهمة في تمويل مشروع تعصير الخط الحديدي 6 الرابط بين تونس والقصرين ومضاعفة الخط الحديدي 22 الرابط بين المكنين والمهدية على ان يسدد القرض خلال 18 عاما مع 5 سنوات امهال.
وستوجه الحكومة ، هذه التمويلات ، لتأهيل قطاع النقل الحديدي وتلبية الطلب المتزايد على الخط الرابط بين المكنين والمهدية وتحسين السلامة والظروف التقنية والاقتصادية لاستغلال خط 6 الرابط بين تونس والقصرين واقتناء 6 قطارات كهربائية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma