البث الحي

الاخبار : متفرقات

بعد تحذيرات من خطرها القاتل.. مخترع لعبة مومو يقضي عليها

بعد تحذيرات من خطرها القاتل.. مخترع « لعبة مومو » يقضي عليها

نبّه مستخدمو مواقع للتواصل الاجتماعي مؤخرا من خطر لعبة مخيفة جديدة اسمها « مومو » تشجع الأطفال على الانتحار أو تهددهم بالقتل، على غرار لعبة « الحوت الأزرق ».

وتداول مستخدمو الإنترنت على صفحات « فيسبوك » صورة تظهر شخصية خيالية ذات عيون جاحظة وابتسامة مخيفة يُقال إنها تظهر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديدا على موقع « يوتيوب » بين مقاطع برامج مخصصة للأطفال، وتطلب منهم القيام بتحديات خطيرة.

وبعد سلسلة من القصص المخيفة، تبين أن الأمر لا يعدو مجرد خدعة، و »مومو » في الأصل منحوتة للفنان التشكيلي الياباني، كيسوكيه أيسو، الموظف في شركة « لينك فاكتري » المتخصصة في صناعة المؤثرات البصرية لأفلام الرعب.

وتمثل « مومو » وجه فتاة جاحظة العينين برجلي دجاجة. وتحمل في الحقيقة اسم « الطائر الأم » وعرضت في « معرض فانيليا لفنون الرعب » بطوكيو، ولا يوجد أي دليل على مشاركة الشركة أو أي من موظفيها في التحدي المنتشر.

وتبين أنه قد تم إضافة صور لـ »مومو » في نسخ غير رسمية متداولة في « يوتيوب » لبرامج ومسلسلات أطفال، منها Peppa Pig، وتظهر كإعلان فيها.

وأكد الفنان الياباني الذي اخترع دمية « مومو » أنه تم القضاء عليها بعد انتشار اللقطات المخيفة، مضيفا أنه يشعر بالمسؤولية عن الأطفال المرعوبين من قبل « أشخاص مرضى » استخدموها في الإنترنت فيما يسمى بـ »تحدي مومو ».

ويعمل موقع « يوتيوب » حاليا لإزالة الفيديوهات التي تحوي لقطات لـ »مومو ».

المصدر: روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma