البث الحي

الاخبار : متفرقات

youtube-milliard-utilisateurs-mois

يوتيوب يعلن عن ميزة جديدة لحماية الأطفال

 

أعلن موقع يوتيوب عن تعطيل ميزة التعليق على المقاطع المصوّرة « الفيديوهات » المنشورة على منصّته والموجّهة للأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن الثلاثة عشر عاماً، وذلك بعد أن تصاعدت حدّة الانتقادات الموجهة للموقع الشهير والمتعلقة بـ »استغلال » الأطفال من خلال بعض التعليقات (التي تنطوي على أهدافٍ دنيئة) على المواد المصوّرة المنشورة على الموقع.

وجاء قرار « يوتيوب » عقب تقارير أفادت بأن موقع مشاركة الفيديوهات الضخم قد فشل في توفير الحماية للأطفال عبر الانترنت من خلال إتاحته المجال للتعليق على مقاطع فيديو للأطفال والترويج لها.

وسيتيح « يوتيوب » لعدد قليل من قنوات الأطفال التي تمّ الموافقة عليها مسبقاً لاستضافة التعليقات، غير أن تلك التعليقات سيتم مراقبتها ومتابعتها على كثب من خلال مختصين.

ورغم الإجراءات التي يتخذها موقع « يوتيوب » والمواقع التفاعلية الأخرى من أجل حماية الأطفال، غير أن مشاعر القلق لا تزال تساور المعنيين بسلامة الأطفال من إمكانية استخدام مواقع التواصل والتفاعل الاجتماعي في استغلال الأطفال جنسياً عبر الانترنت أو في التحكم نوازع والاتجاهات الفكرية والمسلكية للأطفال، وهناك خشية من تحول بعض المواد المرئية المنشورة على الموقع إلى مصدر خطر على المستخدمين الأطفال، كتلك التي تشجّع على الانتحار مثلاً.

Euronews

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma