البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

texatelier

كاتب الدولة للصناعة : الرؤية الصناعية الجديدة 4.0 هيكلة جديدة للنسيج الاقتصادي في اتجاه مواكبة عصر التكنولوجيا

قال كاتب الدولة المكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة، الحبيب الدبابي، ان الرؤية الصناعية الجديدة 4.0 التي تعمل الوزارة على إعداد استراتيجية وطنية لها، تقوم على تحول جذري في أدوات وأساليب العمل صلب المؤسسات والانتقال نحو تكنولوجيا متطورة عالية الجودة.
وأضاف الدبابي، في تصريح لـ(وات)، « ان تونس بدأت تعمل على هذه المقاربة الجديدة، من خلال الإعداد لإستراتيجية وطنية لمواكبة هذا التحول وترسيخه كمفاهيم وتطبيقات عملية تشمل طرائق التسيير والإنتاج والتوزيع والإدارة والتسويق كما تشمل آليات انجاز هذا التحول عمليا والمراحل التي لابد من المرور بها ».
وستنطلق هذه الإستراتيجية على مراحل بعد الانتهاء من صياغة محتوياتها ومضامينها موفى السنة الحالية، حيث ستنطلق وزارة الصناعة في حلقات تشاور واستماع مع المختصين والخبراء وأصحاب المؤسسات والمنظمات المعنية لتنطلق في مرحلة ثانية في الإعداد لهذا التحول مرحليا .
وتشمل هذه الإستراتيجية هيكلة جديدة للنسيج الاقتصادي، تقوم على تحديد القطاعات الاقتصادية الواعدة للاستثمار ومتطلبات السوق الجديدة وأشكال التكوين الضرورية لإعداد الكفاءات القادرة على تأمين هذا التحول والخيارات المرحلية المطلوبة لتأمين نجاح هذا الانتقال على المدى القريب والمتوسط .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma