البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

توقيع 3 اتفاقيات اطارية في ختام اعمال اللجنة الوزارية المغاربية المكلفة بالامن الغذائي

توقيع 3 اتفاقيات اطارية في ختام اعمال اللجنة الوزارية المغاربية المكلفة بالامن الغذائي

وقعت الدول المغاربية المشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالامن الغذائي المنعقد، الخميس بتونس، ثلاث اتفاقيات اطارية تغطي قطاعات الطب البيطري وتربية الاحياء المائية ومجالات اخرى، وفق ما اوردته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.
وأوضحت الوزارة ان اتفاقية التعاون في مجال الطب البيطري تهدف الى دعم التعاون التقني والعلمي بين المصالح المختصة لدول اتحاد المغرب العربي في ميدان الصحة الحيوانية.
وحضر اجتماع اللجنة الوزارية المغاربية وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، (تونس)، ونظيره الجزائري المكلف بالفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزغي، ووزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية الليبي، أبو بكر المنصوري، وممثل عن دولة موريتانيا الى جانب الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، الطيب البكوش.
وتسعى الاتفاقية الإطارية للتعاون في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية، الثانية، الى تحديد مجالات التعاون في ميداني الصيد البحري وتربية الاحياء المائية بين الأطراف المتعاقدة وكذلك الاليات الكفيلة بتعزيزها وتنفيذها..
وترنو اتفاقية التعاون الخاصة بالتكوين والإرشاد والبحث العلمي في مجالي الصيد البحري وتربية المائية، إلى تحديد الآليات والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون في مجالات التكوين والإرشاد والبحث العلمي في مجالي الصيد البحري وتربية الأحياء المائية بين الأطراف المتعاقدة.
وقال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، « أن تدارس كل المجالات التي تهم الفلاحة والمجال البيئي ككل يساعد التدخلات المغاربية المستقبلية في كل قطاعات التعاون في القطاع الفلاحي والصيد البحري ».
وأكد الوزير حرص تونس على التنفيذ السريع والتطبيق المحكم للإجراءات المتخذة ولخريطة الطريق الفلاحية المغاربية في كل أبعادها. كما دعا الى تجاوز التعطل السياسي في البناء المغاربي وتحقيق المصلحة المشتركة للشعوب المغاربية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma