البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

unrwa

منحة يابانية للأونروا بقيمة 23 مليون دولار

قررت الحكومة اليابانية تقديم منحة بقيمة 23 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن السفير الياباني للشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين، تاكيشي أوكوبو، والمفوض العام
للأونروا،بيير كرينبول، وقع الاتفاقية الخاصة بهذا التبرع.
وأضافت أنه من إجمالي هذا التبرع، سيتم تخصيص مبلغ 17.7 مليون دولار من أجل برامج الوكالة الرئيسية في التعليم والرعاية الصحية وتحسين الظروف المعيشية لـ 5.4 مليون لاجئ من فلسطين في سائر أقاليم عمليات الأونروا الخمس.
ونقلت الوكالة عن السفير أوكوبو، خلال توقيع الاتفاقية، قوله ان « الحكومة اليابانية قد قررت تقديم ميزانية إضافية لمساعدات تبلغ قيمتها 23 مليون دولار  للأونروا ».
وتعد الحكومة اليابانية مانحا ملتزما لـ (الأونروا)، حيث دأبت على تقديم الدعم للوكالة منذ عام 1953.
وقالت الوكالة انه « في عام 2018، كانت الحكومة اليابانية تتبوأ المركز العاشر في قائمة أكبر المتبرعين للوكالة » مضيفة أنه بفضل الدعم الدائم للمانحين مثل الحكومة اليابانية، تمكنت الوكالة من تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين في الشرق الأوسط حتى على الرغم من مواجهتها تحديات مالية متواصلة.
وكانت الأونروا، أطلقت، مؤخرا نداءي استغاثة وأعلنت عن ميزانية برامجها لعام 2019 البالغة قيمتها 1.2 مليار دولار.
وأوقفت الولايات المتحدة السنة الماضية دعمها للوكالة المقدر سنويا بـ 360 مليون دولار بعد تقديمها مبلغ 60 مليونا مطلع العام الماضي.
وتقدم الوكالة التي تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949 خدماتها لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين المسجلين لديها في مناطقها الخمس وهي الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، وهي خدمات تشمل بالخصوص التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma