البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

american-flag-usa_603989

الولايات المتحدة تزيد الضغط على حكومة مادورو عن طريق « المساعدات الإنسانية »

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة سوف تبدأ بنقل « المساعدات الإنسانية » عبر الحدود إلى فنزويلا اليوم السبت.
وأضاف بومبيو في مقابلة مع قناة (تيليموندو)، وهي شبكة تلفزيونية أمريكية ناطقة باللغة الأسبانية، « قدمت الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى كمية كبيرة من المساعدات الإنسانية ».
وذكر بيان نشرته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن الولايات المتحدة نقلت حوالي 191 طنا متريا من إمدادات الإغاثة جوا إلى مدينة كوكوتا الكولومبية الحدودية منذ 4 فيفري.
وفي نفس الوقت، بدأت الولايات المتحدة وضع 178 طنا متريا من الإمدادات التي تم شراؤها محليا في بوا فيستا، بالقرب من حدود البرازيل مع فنزويلا، بحسب ما ذكرت الإدارة يوم الجمعة.
ورفضت حكومة فنزويلا التي تنكر وجود أزمة إنسانية، مرور المساعدات عبر الحدود، واصفة عملية المساعدات بأنها عرض أمريكي مدبر يهدف إلى الغزو في النهاية.
وتمثل زيادة الضغط على حكومة فنزويلا التي يقودها الرئيس نيكولاس مادورو أولوية في أجندة عدد من المسؤولين الأمريكيين الكبار.
ويقوم الممثل الأمريكي الخاص لدى فنزويلا إليوت أبرامز الآن بزيارة إلى كوكوتا، كولومبيا لدعم إرسال « المساعدة الإنسانية ».
وألغى جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي زيارته المقررة إلى كوريا الجنوبية من أجل التركيز على الوضع في فنزويلا.
وسوف يسافر نائب الرئيس مايك بنس إلى كولومبيا نيابة عن الرئيس دونالد ترامب يوم الإثنين، ليعرب عن دعمه لموقف القائد الفنزويلي المعارض خوان غوايدو، وفقا لما قال البيت الأبيض يوم الخميس.
وأعلن قائد المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو نفسه « رئيسا مؤقتا » يوم 23 جانفي واعترفت به واشنطن على الفور.
وردا على هذا، أعلن مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع الولايات المتحدة وأمر جميع الدبلوماسيين والموظفين القنصليين الأمريكيين بمغادرة فنزويلا.
واتهم مادورو واشنطن بالتخطيط لإنقلاب من أجل وضع نظام عميل في فنزويلا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma