البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

khmaies jhinaoui    خميس جهيناوي

وزير الشؤون الخارجية يرحب بعقد الحركة العالمية من أجل الديمقراطية لمؤتمرها القادم بتونس سنة 2020

نوه وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، خلال لقائه مساء الخميس برئيسة الحركة العالمية من أجل الديمقراطية زينب بانغورا، بأهمية دور الحركة في نشر قيم الديمقراطية في مختلف أنحاء العالم وتعزيزها، مرحبا بقرارها عقد مؤتمرها القادم بتونس سنة 2020
وأكد الوزير، وفق بلاغ لوزارة الخارجية، استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات اللازمة لمساعدة الحركة العالمية من أجل الديمقراطية على عقد هذا الاستحقاق الذي يمثل مناسبة هامة لجمع النشطاء الديمقراطيين من مختلف أنحاء العالم.
واستعرض ما حققته تونس من مكاسب على درب الانتقال الديمقراطي وبناء دولة القانون والمؤسسات، مبرزا الحركية التي تميز الحياة السياسية في تونس وحيوية المجتمع المدني.
وأكد حرص تونس على استكمال مسارها الانتقالي وإنجاح تجربتها الرائدة في محيطها الجيو- سياسي رغم ما تواجهه من تحديات.
ومن جهتها، أكدت رئيسة الحركة العالمية من أجل الديمقراطية حرص الحركة على دعم التعاون مع تونس في مختلف المسارات المتعلقة بتكريس الديمقراطية وتعميق الحوار بين مختلف مكونات المجتمع المدني في هذا المجال.
وتعد الحركة العالمية من أجل الديمقراطية التي تأسست سنة 1999 وتعمل تحت إدارة لجنة توجيهية دولية، « شبكة دولية من الأفراد والمنظمات الذين يجمعهم هدف مشترك يتمثل في تعزيز العمل الديمقراطي، وتهدف إلى توحيد المجتمع العالمي لدعاة الديمقراطية وممارسيها، إلى جانب تسهيل تبادل المعلومات والمعارف والخبرات ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma