البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة-احتجاجية

وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير للمطالبة بتسوية وضعية المتعاقدين بنظام الحصة

نفذ يوم الجمعة المنشطون المتعاقدون بنظام الحصة في القطاع الثقافي بولاية المنستير وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية للمطالبة بتسوية وضعياتهم في أفق سنة 2020 وبإبرام عقد عمل مع وزارة الشؤون الثقافية يشمل التغطية الصحية والاجتماعية، وفق ما أفاد « وات » شاكر المهدوي المنسق الجهوي للمنشطين المتعاقدين بنظام الحصة بولاية المنستير.
ويطالب المنشطون المتعاقدون بنظام الحصة في قطاع الثقافة، البالغ عددهم بولاية المنستير إلى حدّ الآن 31 منشطا ومنشطة، بأجرة عمل خام على الأقل 750 دينار باعتبار أنّ أجرتهم حاليا تتراوح بين 200 دينار أو 250 دينار باعتبار أنّهم يعملون ثلاثة حصص أسبوعيا، تدوم الحصة الواحدة ساعتين ولا يقع دفع أجرة لهم سوى في حال تنفيذ النشاط علاوة على مطالبتهم بصرف مستحقاتهم المالية المتخلدة بذمة وزارة الشؤون الثقافية على مشاركتهم في البرنامج الوطني تونس مدن الفنون سنة 2018 . واوضح المهدوي : « هناك منح تصرّف للمنشطين على المشاريع التي تقدموا بها والتي قبلتها الوزارة غير أنّهم إلى غاية الآن لم يتحصلوا على هذه المنح » وفق تأكيده.
وتتراوح أقديمة المنشطين المتعاقدين بنظام الحصة في القطاع الثقافي بولاية المنستير بين سنة واحدة و9 سنوات و14 سنة وجلّهم من حاملي شهائد التعليم العالي وهم أساتذة في اختصاصات متعددة كالموسيقى والفنون التشكيلية والمسرح والإعلامية والتصوير الفوتوغرافي والسينمائي وغير ذلك من الاختصاصات.
و »يعاني هؤلاء من سياسة التشغيل الهش التي يكرّسها الأمر 986 لسنة 2017 المتعلق بضبط شروط التعاقد الخاص بتأمين حصص » وفق ما أكد شاكر المهدوي. وقد رفع المحتجون خلال الوقفة لافتة طالبوا فيها بضرورة تنقيح هذا الأمر.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد