البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

خطف أربعة صحافيين ايطاليين في شمال سوريا

منظمة دولية: أزيد من 2500 طفل من 30 دولة موجودون في مخيمات شمال شرق سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الأطفال « سايف ذي تشيلدرن » الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلدا يتوزعون حاليا على ثلاثة مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا، نصفهم تقريبا فروا منذ مطلع العام من الجيب الأخير تحت سيطرة ما يسمى « تنظيم الدولة الإسلامية »(داعش) في شرق البلاد.
وكثفت قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي في الأسابيع الأخيرة هجومها على الجيب الأخير للتنظيم المتطرف في ريف دير الزور الشرقي، حيث بات محاصرا في نصف كيلومتر مربع، بعدما خاضت ضده معارك على جبهات عدة في العامين الأخيرين.
وقالت المنظمة، في بيان، إن « أكثر من 2500 طفل من أكثر من ثلاثين بلدا يعيشون في ثلاثة مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا، بينهم 38 طفلا غير مصحوب »، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ « الاجراءات الضرورية لضمان أمنهم ».
وقالت مديرة مكتب استجابة سوريا في المنظمة سونيا كوش، في البيان، إن « جميع الأطفال الذين لديهم روابط فعلية أم ممكنة مع (داعش) هم ضحايا هذا الصراع ويجب معاملتهم على هذا الأساس ».
وأضافت « يجب على جميع الدول التي لديها مواطنين عالقين في سورية تحمل مسؤولية مواطنيها »، موضحة أن « هناك العديد من الدول، بما فيها عدد من البلدان لأوروبية، لم تبدأ باتخاذ خطوات لضمان سلامة هؤلاء الأطفال وعائلاتهم ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma