البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

سجن النساء منوبة

تظاهرة « ننساو ألمنا بقلمنا وكتابنا  » في سجن النساء بمنوبة

تحت شعار « ننساو ألمنا بقلمنا وكتابنا  » احتضن فضاء سجن النساء بمنوبة صبيحة اليوم الخميس تظاهرة ثقافية تنشيطية نظمتها المكتبة المتنقلة بمنّوبة بالتعاون مع المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بالجهة.
وتضمن برنامج التظاهرة المندرجة ضمن البرنامج الوطني « مدن الآداب والكتاب » وإتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين المندوبية وإدارة السجن والإدارة العامة للسجون الاصلاح، أنشطة ثقافية ترفيهية شملت السجينات العاديات والسجينات المرفقات بأطفالهن في فضاء « الأمل » بالسجن.
وعملا على تعويد السجينات على الاستئناس بالكتب والمطالعة وتغذية أفكارهن وأرواحهن وحثهن على ممارسة أنشطة ثقافية وأدبية تساعدهن على التعبير عما بداخلهن، وكشف ما قد يعجزن عن التعبير عنه وما قد يشعرن بالإحراج في الإفصاح عنه، نظمت لفائدتهن ورشات في الكتابة الأدبية والمطالعة الحرة .
وأوضحت أمينة المكتبة المتنقلة أسماء الرياحي في تصريح لـ »وات »، أن الورشات المبرمجة ترمي إلى تنوير عقول السجينات من خلال الكتاب وتوسيع مداركهن بالقراءة وتعزيز جهود إدماجهن في الحياة الثقافية وترسيخ ثقتهن بأنفسهن.
وتم خلال هذه التظاهرة تشريك السجينات في رسم لوحات ومجسمات وجداريات تحاكي واقعهن وما يختلج ببواطن نفوسهن، وانتظمت فقرات ترفيهية متنوعة وورشة العاب استمتع بها أطفال فضاء « الأمل » للسجينات المرفقات بأطفال والحوامل، وأكدت أمنية المكتبة أنه تم إيلاء هذه الشريحة الاجتماعية أهمية خاصة عبر برمجة هذه التظاهرة بهدف تنمية حب القراءة لديهم وإدخال المتعة والسرور في أنفسهن ودعم شعورهن بالامان و الاطمئنان وتقوية الحس بالهوية الذاتية .
ومن المنتظر أن تنظم المكتبة المتنقلة تظاهرة ثقافية أخرى في شهر مارس القادم، احتفالا باليوم العالمي للمرأة تتضمن عرضا سينمائيا وورشات تزويق ورسم ومطالعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma