البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

الاقتصاد الازرق

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لتنظيم منتدى الاقتصاد الأزرق في تونس

وقعت الغرفة التجارية التونسية البريطانية ومنتدى الاقتصاد الأزرق، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة استراتيجية لتنظيم الدورة الثانية لمنتدى الاقتصاد الأزرق يومي 25 و26 جوان 2019 بتونس.
وسيجمع منتدى الاقتصاد الأزرق، مسؤولين حكوميين وخبراء ومستثمرين ومؤسسات ومسؤولين سياسيين ومنظمات دولية ومنظمات مجتمع المدني ومؤسسات عمومية وصانعي قرار آخرين، بحسب بيان صادر عن الغرفة التجارية التونسية البريطانية.
وسيتناقش المشاركون حول القطاعات الواعدة المرتبطة بالاقتصاد الأزرق بالإضافة إلى مسائل اجتماعية أخرى على غرار التكامل بين الرجال والنساء والأمن الغذائي والمائي والحد من الفقر والحفاظ على الثروة واحداث مواطن الشغل، بحسب نفس المصدر.
وقال مهدي بن عبد الله رئيس الغرفة التجارية التونسية البريطانية إن الغرفة فخورة بهذه الشراكة التي « ستمكن من خلال تنظيم هذا الحدث تحديد الفرص الهامة للاستثمار في الاقتصاد الأزرق ».
واضاف المسؤول « انه بامكان تونس أن تصبح من اصحاب الريادة في افريقيا، الذين سيتمكنون من رفع تحديات التنمية المستدامة وجعلها عنصرا مهما لخلق القيمة المضافة في الاقتصاد والتشغيل ».
وشدّدت ليلى بن حسن، مؤسسة ورئيسة منتدى الاقتصاد الأزرق، من جهتها، على أهمية التعاون مع الغرفة التجارية التونسية البريطانية.
وقالت « إنّ هذا الاتفاق سيتيح لنا العمل سوية للنهوض بالنمو الاقتصادي لفائدة الأجيال الحالية والقادمة مع حماية التنوع والقيمة الجوهرية للنظم الإيكولوجية البحرية ».
وتم عقد أول دورة لهذا المنتدى في لندن يوم 8 جوان 2018، وسمح بتحديد فرص كبيرة واعدة للفضاءات البحرية والمائية في إفريقيا.
وخلص إلى أنه يتعين على القارة الإفريقية العمل على مستوى جهوي ووطني لوضع نظام حوكمة بحرية مستدامة تنعم به دول القارة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma