البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الخارجية

مذكرة تفاهم لفتح مكاتب قنصلية تضم الملحقين الاجتماعيين

أبرمت وزارة الشؤون الخارجية الأربعاء، مذكرة تفاهم مع كل من وزارة الشؤون الاجتماعية وديوان التونسيين بالخارج لفتح مكاتب قنصلية تضم الملحقين الاجتماعيين بالخارج.
وأعلن وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في تصريح لـ(وات)،أنه تم فتح مكاتب قنصلية في كل من نانت وتولون ونيس ستعمل في اطار بعثات دبلوماسية على اسداء الخدمات القنصلية والاجتماعية للتونسيين بالخارج،مشيرا، الى أن الاجراء يهدف الى توحيد جهود البعثات الدبلوماسية التونسية في الخارج .
وأكد أن الملحقين الاجتماعيين سيعملون في اطار هذه البعثات الدبلوماسية، مبرزا، أن الوزارة تسعى الى توحيد كافة جهود مختلف الجهات التونسية الرسمية في اطار هذه البعثات يما يدعم اشعاع تونس في الخارج ويضمن اسداء نجاعة على الخدمات الموجهة لفائدة الجالية التونسية بالخارج.
وأشار وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، الى أن الاتفاق سيمكن من تجاوز فراغ تشريعي لسلك الملحقين الاجتماعيين الذين تشرف عليهم الوزارة لكنهم لا يتمتعون بالصفة الديبلوماسية، مؤكدا، أن هؤلاء الملحقين سيتمتعون طبقا للاتفاق بالصفة الدبلوماسية وسيتم الحقاهم بالمكاتب القنصلية بما يركز الانتشار الدبلوماسي التونسي في الخارج .
وأضاف، « جاء الاتفاق ليعرف الملحقين الاجتماعيين بأنهم جزء من المسؤولين الحكوميين الرسميين بالخارج، « موضحا، أن مهتهم تشمل التكليف بالهجرة والتدخلات الاجتماعية لفائدة المهاجرين التونسيين ».

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد