البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hkouma  gouvernement Tunisien kasbah elkasbah  رئاسة الحكومة  القصبة

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون لتحسين الاعمال ويصادق على قائمة واسعة من الاتفاقيات المالية والاوامر الحكومية

صادق مجلس الوزارء، الاربعاء، على مشروع قانون لتحسين مناخ الاعمال وعلى 7 مشاريع قوانين واتفاقيات مالية الى جانب عدد هام من الاوامر الحكومية تشمل البلديات والاعلام والتعليم الافتراضي.
وتابع المجلس، الذي انعقد بالقصبة، تحت اشرف عليه رئيس الحكومة يوسف الشاهد، تقدم تنفيذ ميزانية الدولة لسنة 2019 وأولويات العمل الحكومي في عدد من المجالات وخاصة مشاريع وبرامج وزارة الشؤون المحلية والبيئة.
* القوانين المالية المصادق عليها *
- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الإحالة لفائدة الدولة للقرض الرقاعي المصدر من قبل البنك المركزي التونسي بالسوق المالية العالمية موضوع الاتفاقات المبرمة بين البنك المركزي التونسي وجمع من مؤسّسات مالية أجنبية.
- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق الضمان المبرم بتاريخ 08 جانفي 2019 بين الجمهورية التونسية والبنك الإفريقي للتنمية والمتعلق بالقرض المسند لفائدة الديوان الوطني للتطهير للمساهمة في تمويل برنامج تطهير البلديات الصغرى التي تعدّ أقل من 10 آلاف ساكن (قسط I).
- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق الضمان المبرم بتاريخ 08 جانفي 2019 بين الجمهورية التونسية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والمتعلق بالقرض المسند لفائدة الديوان الوطني للتطهير للمساهمة في تمويل برنامج تطهير 33 مدينة ذات أولوية عدد سكانها أقل من 10 آلاف ساكن.
- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 28 جانفي 2019 بين حكومة الجمهورية التونسية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع سـُدّي تاسة وخلاد.
- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 22 أكتوبر 2018 بين الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة بتونس.
- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية الضمان عند أول طلب المبرمة بتاريخ 04 جانفي 2019 بين الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية والمتعلقة بالقرض المسند لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز لتمويل مشروع الشبكة الذكية لتوزيع الكهرباء.
- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على عقد القرض المبرم بتاريخ 12 ديسمبر 2018 بين الجمهورية التونسية والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار لتمويل برنامج دعم الإصلاحات في قطاع المياه – مرحلة ثانية.
* القوانين الاساسية المصادق عليها *
- مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على الوثائق المنبثقة على المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البريدي العالمي.
- مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على الوثائق المنبثقة على المؤتمر الخامس والعشرين للاتحاد البريدي العالمي.
- مشروع قانون يتعلق بتحسين مناخ الأعمال.
- مشروع قانون يتعلق بإحالة ممتلكات وحقوق والتزامات الدولة المتعلقة بالمعابر الحدودية البرية إلى الديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية
* الاومر الحكومية المصادق عليها *
صادق المجلس على 13 مشروع أمرٍ حكومي تتعلق بضبط الحدود الترابية للبلديات التالية: طبربة ودوار هيشر والمرناقية من ولاية منوبة، الماتلين وماطر وعوسجة ومنزل جميل من ولاية بنزرت، الزارات والحامة ومطماطة ومطماطة الجديدة من ولاية قابس، رحال من ولاية سيدي بوزيد، تاجروين من ولاية الكاف.
- مشروع أمر حكومي يتعلق بإتمام الأمر عدد 3549 لسنة 2013 المؤرخ في 23 أوت 2013 والمتعلق بإحداث وحدة تصرف حسب الأهداف بوزارة الصناعة لإنجاز برنامج إعادة إحياء منظومة اللفت السكري وتطويرها.
- مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 292 لسنة 2009 المؤرخ في 02 فيفري 2009 والمتعلق بضبط مجال تطبيق التّسبقة على الأداء على التكوين المهني ونسبتها وطرق وشروط الانتفاع بها وكذلك مجال تطبيق حقوق السحب وطرق وشروط الانتفاع بها.
- مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط مهام جامعة تونس الافتراضية وتنظيمها الإداري والمالي وقواعد سيرها.
- مشروع أمر حكومي يتعلق بتسمية أعضاء باللجنة المستقلة لإسناد البطاقة الوطنية للصحفي المحترف.
- مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط التنظيم الإداري والمالي للمجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون « بيت الحكمة » وطرق تسييره.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد