البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

voiture سيارة

الانطلاق في دراسة انجاز مشروع لتصنيع السيارات بجرجيس موجه أغلبها للتصدير نحو افريقي

أعلن كاتب الدولة لدى وزير النقل، عادل الجربوعي، عن الانطلاق في دراسة إنجاز مشروع لتصنيع السيارات بجرجيس وتصدير جزء هام من هذه السيارات نحو إفريقيا.
وأوضح الجربوعي، في اجابته على تساؤلات النواب، خلال جلسة عامة عقدها المجلس الأربعاء بباردو، أنه سيتم استغلال 50 هكتار حذو ميناء جرجيس لإنجاز هذا المشروع من طرف مستثمر صيني بالشراكة مع مستثمر تونسي.
وأكد سعي الوزارة، من خلال تنظيم عدة لقاءات مع هؤلاء المستثمرين، لتقديم كل التسهيلات الكفيلة بتسريع إنجاز مشروع تصنيع السيارات الذي سيوفر نحو 4 آلاف موطن شغل.
وأبرز الجربوعي أن وحدة تصنيع السيارات تندرج في إطار إحداث مشروع القطب الاقتصادي بجرجيس، على امتداد نحو ألف هكتار، والذي يضم الميناء التجاري بجرجيس وفضاء للأنشطة الإقتصادية ومنطقة لوجيستية وصناعية.
وبالنسبة لتأخر موعد الرحلات الداخلية المتجهة نحو جربة وتوزر، أفاد الجربوعي، أن الخطوط السريعة تشتغل بثلاث طائرات وتفتقر للمرونة في التزود بقطع الغيار مشيرا إلى أنه سيتم اقتناء طائرتين جديدتين لتفادي هذا التأخير ومراجعة الموارد البشرية للخطوط التونسية والتقليص من عدد الاعوان لتقترب من المعدلات المعتمدة في الشركات المنافسة.
وأكد حرص الوزارة على إيجاد مخطط لإعادة إصلاح شركة الخطوط التونسية والصيغ المثلى لإنقاذها وتحسين مردوديتها إلى جانب النظر في حل ملف شركة « سيفاكس ارلاينز ».
وأعلن الجربوعي عن انطلاق الخط الجوي الرابط بين تونس والخرطوم بداية من صائفة 2019 وذلك من قبل شركة سودانية بالتعاون مع الخطوط التونسية مقرا بالصعوبات التي واجهتها الحكومة للقيام بالتحويلات المالية من وإلى السودان لتشغيل وتأمين هذا الربط الجوي.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد