البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

exterieur

وزارة الخارجية التونسية تعبر عن ارتياحها لإطلاق سراح التونسيين المختطفين في ليبيا

عبرت وزارة الشؤون الخارجية التونسية عن ارتياحها لإطلاق سراح 14 تونسيا كانوا تعرضوا يوم الخميس 14 فيفري الجاري إلى الاختطاف من قبل عناصر مسلحة بمدينة الزاوية، للمطالبة بإطلاق سراح سجين ليبي في تونس تورط في قضية حق عام.
وأوضحت الخارجية، في بلاغ لها مساء يوم أمس الأحد، أنه تم الإتصال بالتونسيين المحررين والمتواجدين حاليا بمديرية أمن الزاوية للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.
وأفادت بأن وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، عبر في اتصال هاتفي مساء الأحد مع نظيره الليبي عن ارتياحه لإطلاق سراح المواطنين التونسيين، متوجها بالشكر إلى السلط الليبية وحكومة الوفاق الوطني الليبية، التي أولت اهتماما بالغا لحادثة الاختطاف وتعهدت ببذل الجهود اللازمة لتأمين سلامتهم والعمل على إطلاق سراحهم.
وأضاف ذات البلاغ أن وزير الخارجية كان على اتصال دائم بنظيره الليبي محمد الطاهر سيالة لمتابعة مستجدات الحادثة أولا بأول، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على السلامة الجسدية للمختطفين.
كما تولت القنصلية العامة للجمهورية التونسية في طرابلس بالتنسيق مع السلطات الليبية متابعة تطورات عملية الاختطاف والجهود المبذولة لإنهائها، بحسب ذات المصدر.
يذكر أن التونسيين المخطوفين، يعملون بمصفاة النفط بمدية الزاوية الليبية، وكانوا قاموا بنشر « فيديو » على شبكات التواصل الاجتماعي طالبوا فيها الحكومة التونسية بالتدخل للإفراج عنهم في عملية تبادل مع أحد المسجونين الليبيين في تونس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma